تيار “بناء الدولة” يهاجم الهيئة العليا للمفاوضات وينسحب منها

حول العالم 25 أبريل 2016 0
تيار “بناء الدولة” يهاجم الهيئة العليا للمفاوضات وينسحب منها
+ = -

كوردستريت_هام/

هاجم تيار الدولة يوم الاثنين الهيئة العليا للمفاوضات، واتهمها بأنها تعمل على إعاقة العملية السياسية، وأنها باتت تعمل وفق مصالح دول إقليمية، وليس لصالح الشعب السوري.

وأعلن التيار إنهاء علاقته بالهيئة العليا للمفاوضات، واصفًا عملها بالعمل الذي يتعارض بشكل كامل مع مصالح السوريين، مشيرًا إلى أن القيادة الجديدة للتيار ستعمل على إيجاد السبل المناسبة للدفع بالعملية السياسية التفاوضية، الذي قد يكون من خلال المشاركة بتحالفات جديدة قادرة على لعب دور أفضل.

وكان قد أعلن زعيم تيار بناء الدولة السورية، لؤي حسين، انسحابه من الهيئة العليا للمفاوضات عقب اجتماع الهيئة العليا للمفاوضات في الرياض، وذلك تحضيرًا للمفاوضات بين المعارضة السورية ونظام الأسد، التي انطلقت في يناير.

وتجدر الإشارة إلى أن رئيس تيار بناء الدولة، الذي يصف نفسه بالمعارض ترَّحم على ما أسماه إنجازات القائد الخالد “حافظ الأسد”، واصفًا الشعب السوري بأنهم صغار بسبب ما فعلوه بوطنهم، وجاء ذلك في عبارات نشرها “الحسين” على صفحته في موقع “فيسبوك”

في وقت سابق، كما هاجم أيضًا في تسجيل صوتي مسرب الثورة السورية، معبرًا عن كرهه لها، ومعتبرًا أن “حذاء أي ضابط في مخابرات الأسد أشرف من الثورة السورية”.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك