هولير: أمسية شعرية يلقيها نخبة من شعراء “روج افا”

تقارير خاصة 30 أبريل 2016 0
هولير: أمسية شعرية يلقيها نخبة من شعراء “روج افا”
+ = -

كوردستريت – كدر أحمد /

أقيم مساء يوم أمس الجمعة 29/ أبريل /2016 أمسية شعرية مشتركة بين ثلاث شعراء من المنطقة الكوردية في كوردستان سورية، وذلك بمقر “نقابة صحفي كوردستان – سوريا” .

في مدينة هولير في إقليم كوردستان، هذا وتضمنت نخبة الشعراء كلا من الشاعر/ مناف محمد من مدينة القامشلي وزوراب عزيز من مدينة الحسكة وسوار أحمد من القامشلو/ وعليه قدموا خلال الأمسية العديد من القصائد الجميلة تطرقت شتى المواضيع من الوجع والإغتراب إلى الوطن وألم الفراق .

حيال هذه الأمسية تحدث لشبكة كوردستريت الإخبارية الشاعر “زوراب عزيز” بأنها كانت جيدة، وبأن انطباع الجمهور حول ذلك كان جميلا رغم قلة عدد الحاضرين، منبها إلى أنه سيكون هنالك المزيد من الأمسيات. وبدوره تحدث الشاعر والصحفي “سوار احمد” بأنه وبعد سنين من القتل والدمار الذي حل في سوريا من التهجير والموت اليومي قد أنهكت أرواحهم،

وبانهم في حالة ذهول أمام هذا المشهد الدموي؛ لذا وفي محاولة منهم في إعادة ترميم ماتبقى من الجمال كانت الأمسية الهذه، مشيرا بقلة الحضور ومؤكدا في الوقت ذاته بأنه كاف لان الشعر لايحتاج إلى كثرة الحضور بقدر احتياجه إلى أرواح تصغي .

وفي إشارة أخرى أضاف بأن الأمسية كانت محاولة “لكنس الغبار” عن كاهل الأمل، وزرع شتلة قد تغدوا شجرة حب يتفيأ تحتها كل عاشق للحياة نعم بهذه الكلمات الرنانة يعبر الشاعر عن ما قدمه ليخرج الروح ويتفسح بها جولة في السماء.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك