عفرين: أنباء عن مفاوضات بين YPG ولجنة لفصائل المعارضة لتسليم جثث المقاتلين الذين فقدوا حياتهم في “عين دقنة”

تقارير خاصة 02 مايو 2016 0
عفرين: أنباء عن مفاوضات بين YPG ولجنة لفصائل المعارضة لتسليم جثث المقاتلين الذين فقدوا حياتهم في “عين دقنة”
+ = -

كوردستريت – سيدا أحمد

وردت أنباء من نشطاء محليين في مدينة عفرين لشبكة كوردستريت عن قيام مفاوضات بين وحدات حماية الشعب الكوردية، ولجنة مكلفة من قبل فصائل المعارضة المسلحة في الشمال السوري وذلك لتسليم جثث المقاتلين الذين فقدوا حياتهم في معارك “عين دقنة” قبل عدة أيام.

.

وأفاد الناشط الكوردي إبراهيم كوريش لشبكة كوردستريت أن هنالك أنباء عن مفاوضات بين الوحدات الكوردية ووفد مكلف من قبل فصائل المعارضة لإعلان التهدئة واستلام جثث قتلاهم التي وقعت في يد قوات سوريا الديمقراطية أثناء معارك “عين دقنة”.

.

وأوضح كوريش أن ممثل وحدات حماية الشعب في التفاوض يصر على مطلبه وهو إطلاق سراح مسؤول العلاقات الخارجية لوحدات حماية الشعب المدعو جمال قاسم إضافة لثلاث مقاتلين آخرين المعتقلين جميعا لدى جبهة النصرة، مشيراً أن هذه المفاوضات ما زالت مستمرة حتى الآن دون أن تثمر عن أي اتفاق.

.

الجدير بالذكر أن الجثث التي لدى وحدات حماية الشعب تم استعراضها على حاملة دبابات وسط مدينة عفرين، حيث لاقى هذا العمل استنكار عالمي واسع وحتى وصل صداها إلى واشنطن، حيث صرح المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر قائلاً “شاهدنا الصور ولكن لا يمكننا التحقيق من صحتها وندين هذه التصرفات بقوة ومن دون تردد”، مشيراً في كلامه أن مثل هذه التصرفات تؤدي إلى تصعيد التوتر بين المجموعات الموجودة في سوريا.

Loading

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك