هولير : نقابة فناني كوردستان-روج افا تفتتح معرضا تشكيليا في مخيم “قوشتبه”

تقارير خاصة 03 مايو 2016 0
هولير : نقابة فناني كوردستان-روج افا تفتتح معرضا تشكيليا في مخيم “قوشتبه”
+ = -

 كوردستريت – كدر احمد/

افتتحت نقابة فناني كوردستان – روجآفا يوم أمس الاثنين معرضا تشكيليا في مركز “اوسمان صبري” في مخيم “قوشتبة “ بمدينة هولير عاصمة إقليم كوردستان بحضور حشد من الجماهير ممن يهتم بالفن التشكيلي وعدد من الصحفيين كذلك .

هذا وجاء المعرض تحت عنوان“هستين بنابريي hesten pnaberye” والذي ضم 32 لوحة شارك فيها عدة فنانين أمثال“علي شيخو برازي ،محمد شريف محمد؛بشرى مصطفى،عبد الرحمن عبدي،دلال حامد،بشير مسلم وفرح حامد”

وكذلك حظيء الافتتاح بمشاركة العازف “محسن سليمان” بعزف منفرد جميل أعطى المعرض لونا جديدا غير معتاد . واحتوت كذلك على لوحات عرضت مواضيع تتعلق بحياة الكورد السوريين كالهجرة ومأساتهم داخل الوطن والمهجر، والتي دامت ليوم واحد فقط .

في إطار الإعداد للمعرض والغرض منه تحدث لشبكة كوردستريت الإخبارية “علي شيخو البرارزي” موضحا هدفهم بأنها رسالة مقروءة لكل الناس, لغة عالمية سهلة التداول، مضيفا التطوير الذوقي الفني لدى العامة, وحظهم على الإبداع في كل الفنون.

وبدوره أشار الرسام “محمد شريف محمد” بانهم ولاشك دوما بحاجة إلى النشاطات التي من شأنها تطوير الشباب والشابات سواء كانت أمسية شعرية أو معرضا فنيا أو محاضرات، مخصصا المخيمات بذلك وهو السبب في نقل المعرض إلى المخيمات ليتثنى للجميع وللمهتمين متابعة المعرض، مضيفا بأن سبعة فنانين من كورد المنطقة الكوردية في سوريا شاركوا فيها .

موضحا بأن أغلب المواضيع كانت عن مسالة اللجوء باستثناء لوحات “محمد شريف” كانت عبارة عن الطبيعة والزهور التي تشاركهم أفراحهم واخزانهم؛ وكذلك لوحة بعنوان “مذكرات الشهيد” موضحا بأنهم بحاجة إلى إقامة فعاليات بكافة المحسنات ،

وحس الناس على العمل والاستفادة من مواهبهم ووقتهم، مضيفا بأن المعرض بشكل عام لاق إعجاب                                                    الحضور13153266_613657155466747_1312440235_n.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك