محرك البحث
بعض الآراء من أهالي مدينة الدرباسية حول الاستفتاء في كوردستان العراق

كوردستريت تقرير خاص ||

جوان درباسية 

ان اليوم الخامس والعشرين من الشهر المقبل .ليس فقط الأكراد في كوردستان العراق بل الكورد في العالم بأسره تترقب وتنتظر هذا اليوم.
وهنا قام مراسلنا في الدرباسية بأ ستطلاع آراء الاهالي عن هذا الموضوع .
في حديث مع الأستاذ المحامي ( م .ح )
قال . طبعا يستحق الشعب الكوردي أسوة بكل شعوب العالم دولة مستقلة . وحق تقرير الشعوب لمصيرها مصان حسب العهود والمواثيق الدولية . وانا ككوردي سوري مع قرار شعب وحكومة الاقليم في اختياره وقراره
لذلك مادام حكومة وشعب الإقليم قرروا تقرير مصيرهم بالنسبة لدولة العراق من خلال آلية الاستفتاء المعتمدة امميا فانا ادعم هذا القرار. حيث اي حقوق لشعب كوردستان هو مكسب لي ككوردي سوري .
– الأستاذ المحامي (أ .أ )
قال . نعم الاستفتاء حق طبيعي حرمت منه الأمة الكوردية مدة قرن من الزمان دون ان يتم أخذ رأي هذه الأمة في تقسيمها ضمن أربعة دول مختلفة في اللغة والقومية.
– الشاب والناشط السياسي (م . أ)
قال ان حق تقرير المصير مبدأ أساسي من مبادئ حقوق الإنسان، بما هي حقوق أفراد وحقوق جماعات وأمم وشعوب، وهو حق طبيعي للشعب الكردي في اي جزء من اجزاء كردستان وبما يتناسب مع ظروفه وخصوصيته والكرد في إقليم كردستان العراق يدركون طبيعة المرحلة وتداعيات الإستفتاء ومستحقاتها والقيادة الكردية في إقليم كردستان العراق تعمل باتزان وموضوعية قل نظيرها سواء على الصعيد الداخلي او على الصعيد الدبلوماسية والعلاقات مع المجتمع الدولي وعلينا نحن الكرد في كل مكان دعم ومساندة خيارات الشعب الكردستاني في إقليم كردستان العراق.
و السيد (خ .م ) أكد بان هذا القرار لا جدل فيه
و قال اي قرار يخدم الكورد وكوردستان انا معه ومؤيد له



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: