محرك البحث
آسيا عبدالله وقيادية في الـ ypg من امام مقر شارل ايبدو:نتعهد بأن نلاحق الارهاب أينما وجد
ملفات ساخنة 12 فبراير 2015 0

وسط اهتمام اعلامي و رسمي فرنسي و كردي و عربي بالزيارة التي يقوم بها الوفد الكردي من غربي كردستان “روج آفا – سوريا” إلى فرنسا و المؤلف من آسيا عبد الله الرئيسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD والقيادية في وحدات حماية المرأة YPJ   آسيا عبد الله و يرافقهما الدكتور خالد عيسى ممثل حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في فرنسا يتابع الوفد لقاءاته مع الحكومة الفرنسية لبحث آخر الاوضاع في روج آفا و سورية و سبل الحل الوضع السوري عامة و امكانية الحكومة الفرنسية تقديم المساعدات لمنطقة الادراة الذاتية الديمقراطية التي تعاني منذ 3 سنوات من حصار خانق و الهجمات الارهابية  كما ناقش الوفد الكردي خلال اجتماعاته مع ممثلين عن الحكومة الفنسية قضية إعمار كوباني بعدما دمرتها العناصر الارهابية من تنظيم الدولة الاسلامية “داعش”.

.

و في خطوة عبرت عن تضامن الوفد الكردي مع الشعب الفرنسي ضد الارهاب الذي طال صحيفة شارل ايبدو و الذي راح ضحيته عددا من الصحفيين و الفنانين و وسط تجمهر العديد من المهتمين الفرنسيين و ترحيب من العاملين في صحيفة شارل ايبدو زارت الرئيسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي pyd  آسيا عبدالله  والقيادية في وحدات حماية المرأة YPJ  نسرين عبدالله برفقة ممثل الحزب في فرنسا د. خالد عيسى مقر صحيفة شارل ايبدو حيث التقى الوفد بالعاملين في الصحيفة و قدم العزاء باسم الشعب الكردي في غربي كردستان و جميع شعوب منطقة الادارة الذاتية الديمقراطية للشعب الفرنسي و لاصدقاء الشهداء الذين فقدوا حياتهم جراء العملية الارهابية التي قامت بها تنظيم داعش الارهابي اواسط الشهر الماضي و قد أكد العاملون في الجريدة تضامنهم مع الشعب الكردي و وحدات حماية الشعب ypg في مقاومتهم للعصابات الارهابية المتمثلة  بداعش و اخواتها  و قالت آسيا عبدالله أثناء وضع اكليل من الزهور أمام باب الجريدة علينا أن نتعاون من أجل حماية قيم الانسانية و القضاء على الارهاب من جاتبها قالت نسرين عبالله لقد انتقمنا لشهداء فرنسة في كوباني و اننا نتعهد بأن نلاحق الارهاب أينما وجد و قال رئيس رابطة مناهضة العنصرية في اللقاء أنه يقدرون مقاومة الشعب الكردي و على الجميع أن يتحد في مواجهة الارهاب و في السياق نفسه قام الوفد بوضع اكيل من الزهور في موقع استشهاد الفرنسيين في العملية التي استهفدفت متجرا في العاصمة باريس و قد شكر مدير تحرير شارل ايبدو اريك بارسولد و وباتريك بيو و زينب الرزاوي الوفد الكردي على هذه الخكوة التي تعبر عن الموقف الانساني  الواحد و المعادي للارهاب  .

.
هذا وقد واصلت وسائل الاعلام العربية و الكردية و الفرنسية اهتمامها بزيارة الوفد الكردي من روج آفا, فقد كتبت صحيفة القدس العربي تقريرا بعنوان ” نساء كرديات على خط الجبهة الأمامي في وجه تنظيم الدولة الاسلامية” و جاء في التقرير// لا تبدو نسرين عبدالله بقامتها الصغيرة وابتسامتها المشاكسة خطرة على الجهاديين، لكن هذه الكردية السورية هي على رأس مقاتلين انزلوا فيهم هزيمة في مدينة كوباني عين العرب السورية. ولدى مرورها في باريس حيث استقبلت كبطلة في الاوساط الكردية، لم تنزع لباسها العسكري الذي يحمل النجمة الحمراء شعار حزب الاتحاد الديمقراطي ابرز تشكيل كردي في سوريا.

.

.
وقالت هذه الشابة (36 عاما) التي تعد من ابرز قائدات الجناح المسلح لحزب الاتحاد الديمقراطي “في كوباني المرأة كانت على كل الجبهات، في كل الخنادق في وجه عدو متوحش”. و”القائدة” نسرين كانت على رأس المقاتلين الاكراد في كل المعارك ضد تنظيم الدولة الاسلامية الذي يسيطر على اجزاء واسعة من الاراضي في سوريا والعراق. وقالت وسط التصفيق اثناء تجمع هذا الاسبوع “لقد وفينا بالوعد الذي قطعناه لشعبنا، وحققنا النصر في كوباني”.

.
كما كتب موقع عربي برس عن زيارة الرئيسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي pyd  و القيادية في وحدات حماية المرأة ypj نسرين عبد الله أن الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند  التقى بوفد من حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي و”وحدات حماية الشعب” الكردية برئاسة آسيا عبدالله الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي وخالد عيسى نائب رئيس الحزب ونسرين عبدالله القيادية في “وحدات حماية الشعب” وذلك في قصر الإليزيه بالعاصمة الفرنسية باريس. و تابع موقع عربي برس أن هذه الزيارة تأتي بعد أقل من ثلاثة أشهر من زيارة وزير الخارجية الفرنسي السابق “برنار كوشنير” لمدن رميلان والقامشلي ورأس العين، وعدد من جبهات القتال الأمامية لـ«الوحدات» مع «داعش». والتقى خلالها مسؤولين أكراد واطلع على الإمكانات العسكرية والاقتصادية لـ«الإدارة الذاتية» للتعرّف إلى هذه التجربة وإمكانية استنساخها في محافظات سورية أخرى.

.
و كتب موقع إذاعة راديو روزنه التي تبث من العاصمة الفرنسية باريس” استقبل الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، اليوم الثلاثاء في قصر الإليزيه، وفداً كردياً ضم كل من آسيا عبد الله الرئيسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي في سوريا،  ونسرين عبد الله ممثلة عن “وحدات حماية المرأة” الكردية ، والدكتور خالد عيسى ممثل الحزب في فرنسا. و تابعت الاذاعة في تعليق على موقعها وجاءت الزيارة بناء على دعوة رسمية من رئاسة الجمهورية الفرنسية، للقاء الرئيس فرنسوا هولاند وبعضاً من مستشاريه، و تم بحث مستقبل العملية السياسية في سوريا وبشكل خاص الوضع في المناطق الكردية السورية، والقتال في عين عرب “كوبناني” والهجمات التي تعرضت لها المناطق ذات الغالبية الكردية في سوريا، حسبما قالت آسيا عبد الله في تصريح  للمركز الإعلامي لحزب الاتحاد الديمقراطي.

.

المركز الاعلامي لحزب الاتحاد الديمقراطي pyd – اوربا



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬005٬074 الزوار