محرك البحث
أبرز طرق علاج إلتهاب الحلق وبحة الصوت 
المراة و المجتمع 14 مارس 2017 0

كوردستريت- الصحة والشباب

إلتهاب الحلق وبحة الصوت من المشاكل الشائعة ولكن يمكنك علاج التهاب الحلق بشكل طبيعي من مطبحك . فهناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلي إلتهاب الحلق، البرد، السعال، الإنفلونزا، العدوي، أمراض الحساسية، وتشمل أعراض هذه المشاكل ألام  وإلتهاب الحلق وبحة الصوت، صعوبة في البلع والأكل . وبذلك فإن إلتهاب الحلق وبحة الصوت من الأعراض التي تؤدي إلي فقدان مؤقت للصوت . تحتاج إلي معالجة إلتهاب الحلق وبحة الصوت من خلال طرق طبيعية تساعد في علاج إلتهاب الحلق وبحة الصوت في غضون إسبوع .

علاج إلتهاب الحلق

1.خل التفاح :

من أجل ألم إلتهاب الحلق وبحة الصوت يمكنك تطبيق خل التفاح . لأن خل التفاح من العناصر المضادة للميكروبات ودوره في مكافحة العدوي التي تؤدي إلي إلتهاب الحلق وبالتالي بحة الصوت .

يمكنك خلط 1 معلقة صغيرة من خل التفاح مع 1 كوب ماء فاتر وإستهلاك هذا الخليط عدة مرات في اليوم  أو مزج كميات متساوية من خل التفاح مع الماء وإستخدام هذا المحلول في غرغرة الفم علي الأقل مرتين يومياً.

2.  الغرغرة بالمياه المالحة :

.

إستخدام الماء الدافئ للغرغرة عدة مرات خلال اليوم من العلاجات الطبيعية الفعالة في مقاومة إلتهاب الحلق وبحة الصوت . يقوم الملح بالتخلص من المخاط الموجود في الجهاز التنفسي ويعمل الماء الدافئ علي تقليل تهيج الحلق . إلي جانب ذلك، فإن الملح لديه القدرة علي التطهير مما يساعد في الشفاء من إلتهاب الحلق بسهولة  . بمجرد إضافة 1 معلقة صغيرة من الملح إلي 1 كوب ماء دافئ والتقليب حتي يمتزج الملح مع الماء. بعدها إستخدام هذا المحلول في الغرغرة لمدة 2 – 4 مرات يومياً.

 3. الليمون :

من الوسائل الطبيعية والبسيطة لإستعادة الصوت وعلاج إلتهاب الحلق . في الواقع، الليمون لديه القدرة علي ترطيب الحلق وتوفير الإغاثة من إلتهاب الحلق والألم الحاد . بالإضافة إلي أن الليمون محمل بفيتامين ج الذي يساهم في إبطاء إنتشار العدوي . كما ان مجرد إستخدام عصير الليمون الطازج وتميعه في الماء الفاتر وإستخدام هذا المحلول في غرغرة الفم مرتين علي الأقل لضمان  فعالية التأثير يمكن إضافة القليل من الفلفل والملح علي قطعة من الليمون واللعق ببطء .

4.  الفلفل الحار :

لتحقيق العلاج السريع بحة الصوت وإلتهاب الحلق يمكن تطبيق الفلفل الحار . فهو من التوابل التي تقوم بتهدئة إلتهاب الحلق  . بمجرد خلط 1/2 معلقة من الفلفل الاحمر الحار مع كبيرة من العسل الخام وخلطهم معاً لإستهلاك الخليط ببطء وتناوله لعلاج هذه المشكلة .

يمكنك إضافة 1/4 معلقة من الفلفل الحار وعصير الليمون وكوب من الماء الدافئ والشرب منه كل يوم .

5.  القرفة :

يمكنك إستخدام القرفة كوسيلة فعالة حول التخلص من بحة الصوت . القرفة مفيدة جداً في علاج أعراض بحة الصوت والتخلص من إحتقان الحلق إلي جانب أنه يساعد في تنشيط الدورة الدموية وشفاء الأنسجة الموجودة في الحنجرة  . تقوم القرفة أيضاً بالوقاية من المشاكل الصحية مثل السعال، البرد، وتوفير الإغاثة من  إلتهاب الحلق .

إضافة القليل من  مسحوق القرفة مع الماء المغلي وتناول هذا الماء بعد أن يبرد قليلاً .

 6. اللفت الأبيض :

اللفت الأبيض مفيد جداً في علاج بحة الصوت وإلتهاب الحلق لأنه إستخدامه بسيط من خلال تفطيع اللفت الأبيض إلي شرائح أفقية  .وبمجرد تقطيع الشرائح الأفقية يتم وضع العسل علي الشرائح وتركه ليتم نقعه في العسل لمدة 12 ساعة سوف يكون لديك في النهاية شراب اللفت والعسل، بعدها تميع 3 ملاعق من شراب اللفت والعسل في كوب ماء الدافئ وتناوله يومياً للحصول علي الإعفاء المتوقعة .

 7. الثوم :

الثوم لديه القدرة علي منع الإلتهابات وتخفيف الألم وتعزيز الشفاء سريعاً مما يجعله وسيلة فعالة في علاج إلتهاب الحلق وبحة الصوت . بمجرد تقطيع فص الثوم الي نصفين ووضعه علي جانب الفم ثم العض بلطف كما لو أنك تمتص عصير الثوم. هذه الخطوات البسيطة تمكنك من القضاء علي  إلتهاب الحلق   .

وضع   بضع قطرات من زيت الثوم مع مع 1/4 كوب ماء فاتر وإستخدامه في الغرغرة مرتين يومياً.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 969٬294 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: