أجهزة النظام الأمنية تعتقل طفلين في حي ركن الدين ذات الغالبية الكردية بدمشق.

حول العالم 18 أبريل 2023 0
أجهزة النظام الأمنية تعتقل طفلين في حي ركن الدين ذات الغالبية الكردية بدمشق.
+ = -

كوردستريت || متابعات 

أكدت مصادر محلية لكوردستريت أن دورية تابعة لفرع الأمن السياسي التابع للنظام اعتقلت من ساحة شمدين في حي ركن الدين ذات الغالبية الكردية بدمشق طفلين في 13 من عمرهما .

وقالت هذه المصادر : إن الطفلين كانا يعملن في بيع وشراء الخبز كحال كثير من الأهالي لتأمين لقمة العيش، حيث يقومان بشراء ربطات الخبز من أفران المنطقة بسعر 200 ثم يبيعونها ب500 ليرة بالقرب من الفرن . 

وذكرت أن دورية الأمن السياسي، اعتقلت الطفلين أثناء عملهم في ساحة المنطقة ببيع الخبز، وتم اقتيادهم إلى أحد الأفرع  الأمنية في دمشق. 

وأشارت إلى أن الطفلين هما نازحين من مناطق ريف دمشق، إلى حي ركن الدين، ويعملان في بيع الخبز بعد وقوفهم لساعات طويلة في طوابير الانتظار للحصول على كمية معينة من الخبز، بهدف الحصول على مبلغ قليل من الربح لإعالة أسرهم في تأمين شيء من احتياجات المنزل، وسط تردي الوضع المعيشي لغالبية الأسر، والغلاء الفاحش وقلة فرص العمل. 

ونوهت المصادر إلى أن الأجهزة الأمنية في قوات النظام تشدد الخناق على المدنيين، وتضيق عليهم عيشتهم وتحاربهم في لقمة عيشهم، سواء بفرض الضرائب أو المخالفات أو منعهم من العمل، و اعتقالهم كما جرى مع الطفلين، دون الالتفات إلى تدني وضعهم المعيشي، والظروف الاقتصادية المتردية التي يعيشها الأهالي هناك.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك