محرك البحث
أحزاب المرجعية السياسية يطالبون المجتمع الدولي بحماية المناطق الكردية
بيانات سياسية 26 يونيو 2015 0

بيان

   قامت مجموعة مدججة بالسلاح من تنظيم داعش الإرهابي متنكِّرة بلباس الجيش الحر صباح يوم أمس الخميس 25 حزيران الجاري بالتسلل إلى مدينة كوباني خلسة، وفور وصولها لمركز المدينة، بدأت بإطلاق النار العشوائي على المواطنين العزّل في الشوارع، مما أوْدى بحياة العشرات وجرح أكثر من مائة مواطن. وبالطريقة نفسها، استطاعت مجموعة أخرى من الوصول إلى قرية (برخ بوطان) في ريف كوباني الجنوبي، وارتكبت فيها مجزرة مروّعة بحق/23/مواطناً كردياً جلّهم من النساء والأطفال والشيوخ، ليضيف التنظيمُ بذلك جريمةً أخرى إلى سجلّه الملطّخ بالدم والطافح بالإجرام.

.

   كما شنّ التنظيمُ بالتاريخ نفسه هجوماً مباغتاً على مدينة الحسكة، تمكّنَ من اقتحام حي النشوة الغربي، ليمارس فيه إرهابه بحق المدنيين، فرّتْ على إثره مئات العوائل صوب مدينتي قامشلو وعامودا تاركة خلفها بيوتها وممتلكاتها خوفاً من العمليات العسكرية والانتقام الذي يُعرَف به التنظيمُ.

.

   يأتي هذا الهجومُ اليائسُ من جانب التنظيم الإرهابي على المناطق الكردية بعد الانتصارات العسكرية الساحقة في الميدان التي حققتها قوات حماية الشعب وثوار بركان الفرات بتغطية جوية من قوات التحالف الدولي وتمكنّها من إلحاق الهزيمة به ودَحْره في جبل كزوان(جبل عبدالعزيز)، وأخيراً في كري سبي(تل أبيض) وسيطرتها على معبرها الحدودي الاسراتيجي وعين عيسى، في محاولةٍ منه لإعادة الاعتبار ورفع معنوياته المنهارة.

.

   وعلى الرغم من نفيِ حكومة تركيا رسمياً دخول تنظيم داعش مدينة كوباني عبر أراضيها، إلا أنّ الدلائل تشير إلى ضلوعها في ترتيب الهجوم الذي نفذ بدءاً من بوابتها الجنوبية، وأنها تبذل كلّ ما بوسعها للنيل من حالة الاستقرار النسبية التي تشهدها كوباني بعد تحريرها من جهة، ورغبة في الانتقام من النصر الذي حققه الكرد سياسياً في الانتخابات البرلمانية التركية، وكذلك  بالميادين العسكرية في روج آفايي كردستان.

.

   إننا نحنُ أحزاب المرجعية السياسية الكردية في سوريا، في الوقت الذي ندين فيه هذه العملية الجبانة والغادرة التي قام بها التنظيم الإرهابي بدعمٍ وتخطيطٍ مسبقين من الجهات الحاقدة على وجود شعبنا، نجددُ فيه دعمَنا لقوات حماية الشعب في دفاعها المشروع عن مناطقها ومقارعة الإرهاب، وندعو جميع قوى المعارضة الوطنية السورية إلى إدانة هذه الأعمال الوحشية بحق شعبنا المسالم.

.

كما نطالبُ المجتمع الدولي بحماية المناطق الكردية التي تعيش فيها إلى جانب مكوناتها القومية والدينية الأساسية عشرات ألوف العوائل العربية من المحافظات السورية المنكوبة الهاربة من جحيم البراميل المتفجرة التي يلقيها نظام القمع والاستبداد، ونهيبُ بكافة المكونات السورية المتعايشة، الوقوفَ صفاً واحداً في وجه الإرهاب والجهات التي تبثُّ سمومَ التفرقة وتنشرُ ثقافة الكراهية في المجتمع، ومنها وجوه بارزة في المعارضة السورية.

.

وأن الردّ المناسب على الإرهاب وداعميه، هو توحيد الصفوف قولاً وفعلاً. وندعو إلى عقد اجتماع عاجلٍ للمرجعية السياسية وتنفيذ بنودها لأنها تجسد وحدة الصف والموقف الكرديين

.

الرحمة والخلود لشهدائنا، والشفاء العاجل للجرحى!

الخزي والعار لقوى التكفير الظلامية ومموليها، والنصر لشعبنا! 

26/06/2015

الحزب اليساري الكردي في سوريا

الحزب اليساري الديمقراطي الكردي في سوريا

الحزب الديمقراطي الكردي في سوريا(البارتي)

حزب الوفاق الديمقراطي الكردي السوري

حركة الإصلاح – سوريا

الحزب الديمقراطي الكردي السوري

حزب الوحــدة الديمقراطي الكردي في سوريا(يكيتي)

   

   



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬008٬177 الزوار