محرك البحث
أردوغان: وقف الهجمات الروسية شرط لوقف قصفنا على مواقع الاتحاد الديمقراطي
حول العالم 21 فبراير 2016 0

كوردستريت_هام/

طالب الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” بوقف الغارات الروسية وغارات نظام الأسد على مواقع المعارضة المعتدلة كشرط أساسي مقابل وقف القصف التركي ضدّ مواقع حزب الاتحاد الديمقراطي.

وقال مصدر رفيع المستوى داخل المجمع الرئاسي التركي: إن الرئيس “رجب طيب أردوغان”  طالب في اتصال هاتفي مع الرئيس الأمريكي “باراك أوباما” بوقف الهجمات الروسية ونظام الأسد وقبول بنود اتفاق ميونخ وذلك ردًّا على الطلب الأمريكي وقف قصف مواقع حزب الاتحاد الديمقراطي في سوريا بحسب موقع ترك برس.

وبحسب المصدر الرئاسي، فإنّ أردوغان أبلغ الرئيس الأمريكي أنه في حال سقوط مدينة إعزاز بيد حزب الاتحاد الديمقراطي، فإنّ ذلك سيخلق مشاكل أمنية لتركيا وسيتسبب بموجة نزوح كبيرة باتجاه الأراضي التركية.

ومن جانبه أكد الرئيس الأمريكي، أنه طالب نظيره الروسي “فلاديمير بوتين” بالكف الفوري عن استهداف المعارضة السورية المعتدلة.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، شدَّد أمس على أن بلاده “تملك حق تنفيذ كافة أشكال العمليات التي تراها ضرورية، في إطار مكافحة التهديدات التي تواجهها، في سوريا، وفي كل مكان تتمركز فيه المنظمات الإرهابية”.

ويذكر أن القوات التركية تستهدف مواقع  حزب الاتحاد الديمقراطي في المناطق المحاذية للحدود التركية بعد سيطرتها على العديد من المناطق المحررة في ريف حلب الشمالي أبرزها مطار منغ العسكري.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 969٬327 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: