محرك البحث
أزمة مياه خانقة يعيشها أهالي كوباني ومصدر مسؤول يبين لكوردستريت السبب

كوردستريت – بيريفان درويش
.
يعيش أهالي مدينة كوباني أزمة خانقة في ظل انقطاع الكهرباء لمدة 14 ساعة في شهر رمضان وحرارة الصيف يضاف إليها أزمة المياه والتي مازالت مقطوعة عن كامل المدينة لليوم السادس على التوالي.

.
وبحسب “محمود جول بك” أحد أعضاء لجنة المياه في بلدية كوباني لكوردستريت فإن انقطاع المياه يعود إلى تعطيل محولات الكهرباء التي تغذي مصافي المياه في بلدة شيوخ الفوقاني، والتي تطل على نهر الفرات غربي المدينة.

.
وأضاف “جول بك” في سياق متصل بأنهم وبالتعاون مع مؤسسة الكهرباء قاموا بتأمين محولات الكهرباء وصيانتها مضيفا أنهم يجدون صعوبة كبيرة في تأمين المحولات والأدوات اللازمة للصيانة، منوها بأنه من المتوقع أن يتم تغذية المدينة بالمياه صباح يوم غدا الخميس، وأشار بأن نسبة كبيرة من أهالي المدينة لاتصلهم المياه بحجة قدم الشبكة السابقة، وتخريب بعضها رغم الشكاوي الكثيرة التي يقدمها الأهالي دون وجود حلول عاجلة لمعالجتها .

.
الجدير بالذكر إن أغلب أهالي مدينة كوباني يشترون المياه بأسعار مرتفعة تصل إلى 1200 ليرة للخزان الواحد سعة 5 براميل من أصحاب الصهاريج والذين يستغلون تلك الأزمة ويتحكمون بأسعارها دون وجود الرقابة عليهم من الجهات المختصة، كما أن اشتراك المياه هي 1000 ليرة سورية كل شهرين لكل مشترك.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: