محرك البحث
أضخم انفجار يهز مطار المزة العسكري بدمشق
ملفات ساخنة 17 يونيو 2013 0

كورد ستريت  / هز انفجار ضخم مطار مزة العسكري بالعاصمة السورية دمشق، فيما ارتفعت في حي المزة سحب الدخان.
وذكر مدير المكتب الإعلامي للمجلس العسكري لدمشق وريفها مصعب أبو قتادة أن الانفجار نجم عن قيام الثوار بنسف حاجزين لقوات النظام السوري بطريق سيارتين مفخختين.
وبث ناشطون مقطع فيديو يظهر تصاعد ألسنة النيران من مطار مزة العسكري بعد أن وقع الانفجار بداخله، فيما أكد شهود عيان أن عدة سيارات تقل شبيحة للأسد توجهت ناحية منطقة الهجوم بحسب العربية نت.
وفي الوقت نفسه توجهت إلى مستشفى 601 العسكري في المزة ومستشفى المواساة أعداد ضخمة من سيارات الإسعاف على هيئة مجموعات، بينما نقلت مواقع إخبارية مؤيدة لنظام الأسد اتهاماً مباشراً للجيش السوري الحر حول الهجوم.
وبحسب شاهد عيان من المنطقة، فإن الانفجار الضخم سبقه انفجار صغير تسبب في انبعاث دخان أسود، وما لبث الانفجار الكبير أن حدث بعد دقائق قليلة، واشتعلت النيران بشكل كبير.
يذكر أن مطار المزة العسكري يعتبر رئة النظام السوري في العاصمة دمشق وريفها الغربي، ويضم بداخله فرقاً عسكرية وأمنية ومخابراتية متعددة، منها المخابرات الجوية والدفاع الجوي وسرية المهام الخاصة التابعة للمخابرات الجوية.
ويقع المطار على مسافة خمسة كيلومترات من العاصمة دمشق، ويبعد عنه أقرب مبنى مرتفع أكثر من مسافة كيلومترين، حيث أن الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد منع إقامة أي مبان مرتفعة إلى جانب المطار منذ تأسيسه
وفي نفس الوقت يعتبر المطار نقطة عسكري ومتطلقا لهجوم قوات النظام الأسدي على المناطق المحيطة درايا ومعضمية الشام والمزة، فيما تتركز قوات الفرقة الرابعة في المطار ناصبة مدفعاياتها وصواريخها لقصف مدينة داريا وأحياء دمشق الجنوبية.
يضاف إلى ذلك أن مطار المزة العسكري يستخدم كمعتقل ومركز للتحقيق يجري تعذيب الأفراد بداخله بحسب شاهد عيان.




شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: