محرك البحث
أعضاء الكونغرس يطالبون ترامب بالتدخل والبقاء في سوريا
حول العالم 21 مايو 2019 0

كوردستريت || متابعات

وقّع قرابة 400 من أعضاء الكونغرس على خطاب موجه للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، طالبوه فيه بالتدخل لإيجاد حل في سوريا، وتكثيف الضغط على إيران وروسيا وحزب الله.

واتهم الموقعون “روسيا” بأنها تشن حربا على الشعب السوري وتستخدم القوة لحماية رأس النظام بشار الأسد من العقاب.

.

وحث النواب والشيوخ الموقعون من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، ترامب، على قيادة جهود وقف التهديدات الأمنية ضد مصالح أميركا وحلفائها في سوريا، وعلى تكثيف الضغط على إيران وروسيا وحزب الله اللبناني بهذا الشأن.

وتشن قوات النظام وميليشيات روسية عملية عسكرية على مدن وبلدات في شمالي غربي سوريا، بدء من 26 نيسان الماضي، وقصفت المناطق المحررة في ريفي إدلب وحماة بآلاف الصواريخ والقذائف على مدار أكثر عشرين يوم، ويقطن في المناطق التي تقصفها روسيا والنظام قرابة 4 ملايين مدني.

 

.

وكان عقد مجلس الأمن الدولي، الجمعة الماضي، اجتماعا طارئا بطلب من ألمانيا وبلجيكا والكويت، لبحث تطورات الأوضاع في إدلب، والذي يعتبر استكمالاً للجلسة المغلقة التي عقدت قبل أسبوع، وأعربت خلالها دول عدّة عن قلقها من أزمة إنسانية محتملة شمالي سوريا.

وقالت نائبة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية، روزماري دي كارلو؛ إن التصعيد العسكري للنظام وروسيا شمال غربي سوريا شرد أكثر من 120 ألف شخص.

.

يذكر أن ترامب تراجع في شباط عن قراره ووافق على الإبقاء على وجود أمريكي صغير لمواصلة الضغط على تنظيم “داعش” خلال مرحلة يرى الجيش الأمريكي أنها ستكون مرحلة استقرار حاسمة في سوريا.

86


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.

فيسبوك