محرك البحث
أخر الأخبار
أكثر من 70 قتيلا مدنيا في غارات على حلب وريفها
حول العالم 27 نوفمبر 2016 0

كوردستريت | وكالات : قُتل أكثر من 70 شخصا وأصيب 325 آخرون بجروح، جراء غارات جوية شنتها مقاتلات للنظام وروسيا، على مناطق سيطرة المعارضة المسلحة في محافظة حلب شمالي سوريا، على مدار السبت.

 .

مسؤول في الدفاع المدني في حلب، إن “مقاتلات تابعة لسلاح جو النظام وروسيا، قصفت بشكل عنيف مناطق سيطرة قوات المعارضة بحلب”.
.

واكد المسؤول أن الغارات أسفرت عن مقتل 35 شخصًا في الأحياء الشرقية لمدينة حلب بينهم أطفال ونساء، 12 منهم في حي الصاخور، و4 في المرجة، واثنان في باب النيرب، و7 في القاطرجي، و4 في مساكن هنانو، و6 في كرم الطحان.
.

وأضاف المصدر أن 11 آخرين قتلوا في قرى مختلفة خلال الغارات، منهم 4 في كفر بسين، واثنان في المنصورة، ومثلهما في كفر حمرة، و3 في كل من بيانون، ومعارة الأرتيق، ودارة عزة.
.

ولفت المسؤول في الدفاع المدني إلى إصابة 325 شخصًا في الغارات، فضلا عن أعداد كبيرة من العالقين تحت الأنقاض بين قتيل ومصاب، وعدم مقدرتهم على نجدتهم لشدة القصف.
.

وشدد على أن مروحيات النظام قصفت المناطق السكنية بالبراميل المتفجرة.
.

وتابع “شنت مقاتلات روسيا والنظام 150 غارة على حلب منذ ساعات الصباح (السبت)، كما أن قوات النظام تحاول التقدم برا بالتزامن مع القصف العنيف”.
.

الى ذلك ذكرت وكالة الإغاثة الدولية ان الكارثة تلف مدينة حلب العظيمة التي كان عدد سكانها 5 ملايين نسمة، وان القتلى في الطرقات ولا يستطيع أحد سحبهم من الشوارع نتيجة الرصاص، القنص والقصف والمدفعية، وذلك من الجانبين، كما ان المجاعة في حلب انتشرت في شكل رهيب، وأصبحت الأطفال دون رضاعة، ويموت كل يوم 4 او 5 أطفال من الجوع، وفق وكالة الإغاثة الدولية.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: