محرك البحث
ألمانيا تكشف حقيقة تجهيز حملة لترحيل 200 ألف لاجئ سوري لأراضيهم
حول العالم 18 يوليو 2017 0

كوردستريت | وكالات |

كشفت وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية، اليوم الثلاثاء، عن حقيقة الأنباء المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تجهيز برلين خطة لترحيل 200 ألف لاجئ سوري إلى أراضيهم.

وقالت الوزارة -بحسب موقع هاف بوست عربي- إنها “بدأت العديد من البرامج الخاصة بالعائدين من ألمانيا إلى مواطنهم، وأن الأمر يتعلق دائمًا بالعودة الطوعية، بشرط أن تكون المنطقة التي يتم العودة لها آمنة”.

وأضافت أن تصوَّر الوزير غيرد مولر، لعودة السوريين خلال المقابلة المذكورة، كان مرتبطًا بما هو جارٍ بشكل ناجح بالعراق، ويتقبله اللاجئون الموجودون في شمالي العراق.

وكان “مولر”، قال في مقابلة مع إذاعة “دوتشلاند فونك”، بُثت الأحد الماضي: إن “هناك الآن أملًا وفرصًا لإنهاء الحرب المأساوية داخل سوريا وحولها، وإعادة الناس إلى المناطق التي تصبح آمنة، موضحًا أنهم يعملون في هذا المجال بالفعل في دمشق وما حولها.

وأثارت تصريحات “مولر” الكثير من الجدل والنقاشات بين السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبّر الكثير من اللاجئين عن قلقهم من ترحيلهم مستقبلًا، فيما بدا آخرون مشكِّكين في جدوى الاندماج إن كانوا سيغادرون مستقبلًا ألمانيا إلى بلادهم.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: