محرك البحث
ألمانيا تنشر الباتريوت على الحدود التركية-السورية بإشراف الجيش التركي
ملفات ساخنة 19 ديسمبر 2013 0

كورد ستريت / بدأ الجيش الألماني اليوم الثلاثاء إرسال وحدات عسكرية إلى تركيا لنشر صواريخ باتريوت الدفاعية لتأمين حدود تركيا من أية هجمات محتملة تأتي من سوريا. وقالت السلطات التركية إن جميع خطوات نشر الصواريخ تتم تحت السيطرة التركية، وبإشراف الجيش التركي.

وتبدأ وحدة عسكرية أولية مكونة من أكثر من 20 فردا عسكريا متخصصا بالتعاون مع جنود هولنديين -وصلوا بالفعل إلى تركيا- في مهمة نشر بطاريات الصواريخ على الحدود التركية-السورية.

وفي الوقت نفسه تبحر العبارة “سويسيا سيوايز” وعلى متنها 300 مركبة عسكرية و130 حاوية من مدينة لوبيك-ترافمونده الألمانية إلى تركيا. ومن المنتظر أن تصل المعدات إلى تركيا في 21 فبراير المقبل.

وتشارك هولندا وألمانيا والولايات المتحدة بحوالي 300 جندي في مهمة حلف شمال الأطلسي لحماية تركيا من هجمات محتملة بالصواريخ من سوريا.

ومن المقرر أن يتوجه المزيد من الجنود الألمان إلى تركيا خلال الأسبوع المقبل، حيث يبلغ قوام المهمة نحو 350 جنديا.

ومن جانبها، أكدت الخارجية التركية، إن جميع خطوات نشر صواريخ الباتريوت، تتم تحت السيطرة التركية، وبإشراف الجيش التركي.

ونقلت وكالة الأناضول الرسمية في تركيا عن بيان لوزارة الخارجية أن اجتماع وزراء خارجية الناتو، الذي عُقد في الرابع من الشهر الماضي، قرر أن ترسل كل من الولايات المتحدة وألمانيا وهولندا، بطاريتي باتريوت إلى تركيا، بغرض الدفاع عن الشعب التركي والأراضي التركية، والإسهام في تهدئة أزمة اندلعت ضمن حدود الناتو.

وأكد البيان، أن بطاريات الباتريوت تستخدم لأغراض دفاعية فقط، ولا يمكن أن تستخدم في الهجوم، أو في إنشاء منطقة حظر جوي.

وأفاد البيان، أن مواضع نشر البطاريات، يتم تحديدها بما يتلاءم مع تقنياتها العسكرية، وبالشكل الذي يوفر أفضل وأشمل حماية ممكنة للمدنيين بشكل خاص.

وبدأت البطاريات، وفقا للبيان، في التحرك باتجاه تركيا خلال الشهر الحالي، في حين يستمر العمل على استكمال التجهيزات التقنية اللازمة لتهيئة البطاريات للعمل في أقصر وقت ممكن.

104


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: