أمريكا تتهم روسيا بعرقلة الجهود الأممية لمحاسبة نظام الأسد

حول العالم 05 مارس 2021 0
الرئيس السوري بشار الأسد يترأس اجتماع حكومي في دمشق - صورة من أرشيف رويترز حصلت عليها من الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا). لم تتمكن رويترز من التحقق بشكل مستقل من مصداقية أو محتوى أو موقع أو تاريخ الصورة. تستخدم الصورة للأغراض التحريرية فقط ويحظر بيعها لحملات إعلانية أو تسويقية. توزع الصورة كما تلقتها رويترز خدمة للعملاء.
+ = -

كوردستريت || وكالات 

وجهت المندوبة الأمريكية  لدى الأمم المتحدة السفيرة ليندا توماس غرينفيلد، انذاراً حاداً لروسيا متهمة إياها  بعرقلة كافة الجهود الأممية لمحاسبة النظام السوري بقيادة بشار الأسد على استخدام الأسلحة الكيميائية ضد شعبه.

وقالت غرينفيلد في كلمة لها خلال جلسة مجلس الأمن حول برنامج الأسلحة الكيميائية في سوريا تابعتها كوردستريت  : نعلم جميعاً أن نظام الأسد استخدم الأسلحة الكيميائية بشكل متكرر، فلماذا لم تتم محاسبته حتى الآن.؟

وأضافت ، أن نظام الأسد حاول تجنب المساءلة من خلال عرقلة التحقيقات المستقلة، وتقويض دور وعمل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية خلال الفترة الماضية ، ما يتطلب تحرك أممي لمحاسبة هذا النظام ومن يقف وراءه.

وأشارت إلى أن  روسيا دافعت عن نظام الأسد رغم هجماته بالأسلحة الكيميائية، وهاجمت العمل الاحترافي لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية، وقوضت الجهود المبذولة لمحاسبة نظام الأسد على استخدامه للأسلحة الكيميائية والعديد من الفظائع الأخرى.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر