محرك البحث
أمريكا تعتزم إرسال 400 عسكري لتدريب المعارضة السورية المعتدلة في كل من تركيا والسعودية
ملفات ساخنة 16 يناير 2015 0

واشنطن / أركان أوجي/ الأناضول:

تعتزم الولايات المتحدة الأمريكية إرسال 400 عسكري؛ إلى الدول التي ستستضيف تدريب المعارضة السورية المعتدلة، في إطار برنامج “التدريب والتجهيز″ الذي سيبدأ في الربيع المقبل.

.
وأوضح بيان صادر عن وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” الجمعة، أنه سيتم تكليف 400 عسكري من الجيش الأمريكي، لتنسيق برنامج تدريب المعارضة السورية، في كل من تركيا والمملكة العربية السعودية وقطر؛ من أجل محاربة تنظيم “الدولة الاسلامية” الإرهابي، مضيفاً أنه سيتم إرسال موظفين آخرين؛ لتأمين الأماكن التي سيتم فيها برنامج التدريب، وتقديم الدعم في مسائل أخرى.

.
وأشارت المتحدثة باسم البنتاغون “إليسا سميث”، إلى أن عدد العساكر الأمريكيين الذين سيتم إرسالهم إلى الدول الثلاثة المستضيفة لبرامج التدريب المعارضة السورية؛ سيختلف حسب حجم الاحتياجات وكثافة التدريب، مضيفةً: ” نأمل أن يبدأ التدريب في بداية الربيع المقبل”.

.
وأعلنت الولايات المتحدة العام الماضي؛ عن إطلاق برنامج لتدريب وتسليح المعارضة السورية؛ بغرض تمكينها من التصدي للدولة الاسلامية في سوريا، ما دفع كل من تركيا وقطر والسعودية؛ إلى الإعلان عن استعدادها لاحتضان التدريب على أراضيها، بالاتفاق مع الولايات المتحدة، وترفض الأخيرة منح أسلحة مضادة للطائرات للمعارضة السورية المعتدلة، قبيل تدقيق خلفيات من ستقوم بتدريبهم وتسليحهم؛ خوفًا من سقوط هذه الأسلحة بالأيد الخاطئة.

.
وخصص البنتاغون مبلغ 5 مليارات دولار للبرنامج المذكور، في جزء من ميزانية وزارة الدفاع التي أقرها الكونغرس الأمريكي نهاية العام الماضي، البالغة 64 ملياراً.
ويفترض بهذا البرنامج تدريب 5000 مقاتل من المعارضة السورية المعتدلة لقتال داعش، بعد عام واحد من المباشرة فيه، حيث يتوقع أن تبدأ في ربيع العام الجاري.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 932٬142 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: