محرك البحث
أخر الأخبار
أمير دولة الكويت يستقبل رئيس اقليم كوردستان الوفد المرافق له
ملفات ساخنة 05 نوفمبر 2013 0

 

وصل السيد مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان والوفد المرافق له، اليوم الأثنين 4/11/2013 إلى الكويت بعد إنتهاء زيارته إلرسمية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.
وفور وصوله في أرض مطار الكويت أستقبل الرئيس بارزاني والوفد المرافق له من قبل كبار المسؤولين الكويتيين، وعقبها توجه إلى الخيمة الأميرية بقصر بيان، وكان في إستقباله سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت.

وخلال الجلسة بحضور ولي العهد  الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح ورئيس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، بحث الجانبان خلال اللقاء عدد من المحاور المهمة ومنها تنمية العلاقات الثنائية بين البلدين، وأعرب الجانبان عن سعادتهم لإفتتاح القنصلية العامة لدولة الكويت في إقليم كوردستان  قريباً.

وفي سياق الجلسة تناول الجانبان العلاقات الإقتصادية وأوجه التعاون لنشاطات القطاع الخاص الكويتي في إقليم كوردستان، وتقرر خلال الجلسة توجيه دعوة من قبل إقليم كوردستان لوفد من غرفة التجارة والقطاع الخاص الكويتي لزيارة إقليم كوردستان.

وفي محور آخر من الجلسة، تحدث الرئيس بارزاني وسمو أمير الكويت عن الأوضاع السياسية والأمنية في العراق، فضلاً عن الإستعدادات للإنتخابات النيابية العامة في العراق.

هذا وحضر الجلسة من الجانب الكوردي كل من  د. فؤاد حسين رئيس ديوان رئاسة إقليم كوردستان وفلاح مصطفى رئيس دائرة العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كوردستان.

من جانب آخر وفي اليوم نفسه، أقام سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء مأدبة غداء في الخيمة الأميرية بقصر بيان ظهر اليوم على شرف معالي رئيس إقليم كوردستان العراق مسعود  بارزاني والوفد المرافق وذلك بمناسبة زيارته للكويت. وحضر المأدبة  السفير الكويتي لدى العراق وكبار المسؤولين في الدولة.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: