محرك البحث
أمير قطر يؤكد أن بلاده ستستثمر 15 مليار دولار بشكل مباشر في تركيا
حول العالم 15 أغسطس 2018 0 [post-views]

أمير قطر يؤكد أن بلاده ستستثمر 15 مليار دولار بشكل مباشر في تركيا

كوردستريت نيوز || وكالات

أكد أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الاربعاء، أن بلاده ستستثمر في تركيا 15 مليار دولار بشكل مباشر.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم 15 آب 2018 الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أنقرة، وفق مانقلته وكالة الاناضول.

من جهتها ذكرت الرئاسة التركية، في بيان لها أن “أردوغان وآل ثاني أجريا محادثات في المجمع الرئاسي بعاصمة تركيا أنقرة”، موضحة أنهما “تبادلا الآراء حول العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية”.

وأضاف البيان أن “الأمير آل ثاني أعلن خلال المحادثات أن قطر ستخصص لتركيا استثمارات أجنبية مباشرة بمبلغ قدره 15 مليار دولار”.

بدورها، أكدت وكالة “قنا” للأنباء القطرية الرسمية أن آل ثاني “وجه بتقديم دولة قطر حزمة من المشاريع الاقتصادية والاستثمارات والودائع بما يقارب15 مليار دولار أمريكي دعما للاقتصاد التركي.. خلال الاجتماع مع أخيه أردوغان”.

وأضافت الوكالة أن الجانبين بحثا “العلاقات الاستراتيجية الوثيقة بين البلدين الشقيقين والسبل الكفيلة بتطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات، لا سيما في مجالي الاقتصاد والاستثمار”.

كما جرى خلال الاجتماع، حسب “قنا”، “بحث مجمل القضايا والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وتبادل وجهات النظر حيالها”، وشدد الزعيمان “على أهمية حل الخلافات بالحوار والطرق الدبلوماسية من أجل الحفاظ على أمن المنطقة واستقرارها”.

ووصل أمير قطر إلى أنقرة اليوم الاربعاء في إطار زيارة عمل للقاء أردوغان في الوقت الذي يواجه فيه الاقتصاد التركي مشاكل جمة لا سيما بسبب انهيار عملتها العملة الوطنية التي وصلت مؤخرا إلى أدنى مستوى قياسي في تاريخها أمام الدولار الأمريكي الذي بلغ سعره 7.06 ليرات تركية ليتراجع لاحقا إلى حوالي 6.

وفقدت العملة التركية نحو 40 بالمئة من قيمتها منذ بداية العام، وهو ما يرجع بشكل كبير، حسب متابعين، إلى المخاوف المتعلقة بتأثير الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، على الاقتصاد ودعواته المتكررة إلى خفض أسعار الفائدة في مواجهة ارتفاع التضخم، فضلا عن الخلاف مع الولايات المتحدة التي فرضت عقوبات اقتصادية على تركيا



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: