محرك البحث
أمين سر “الجيش الحر ” يكشف تفاصيل تأسيس المجلس العسكري، ويعلنه رسمياً العميد مناف طلاس قائد المجلس
ملفات ساخنة 01 أبريل 2021 0

كوردستريت || متابعات 

قال عمار الواوي أمين سر “الجيش السوري الحر” : إن فكرة المجلس العسكري ،تندرج في إطار قرار مجلس الأمن ٢٢٥٤  والذي ينص على تشكيل هيئة حكم  إنتقالي ، مشيراً إلى أن المجلس سيكون جزء مُكمِل لهيئة الحكم الانتقالي ، وظيفته حماية السوريين وضبط الأمن بعد رحيل الأسد . 

 الواوي أضاف في لقاء مطول مع الإعلامي  ولات بكر تابعتها كوردستريت   ، أن اللقاء مع الدول المعنية بالشأن السوري مستمر وننتظر موافقة علنية من جانبهم حتى نتمكن من إعلان المجلس بشكل رسمي .

وكشف النقيب الواوي  للمرة الأولى ، أن العميد طلاس سيقود المجلس العسكري ،وبهذا التصريح قطع الشك باليقين في ظل رفض طلاس الإدلاء بأي تصريح فيما يخص المجلس العسكري . 

وأشار إلى أن كل القوى الوطنية السورية لها الحق في الإنضمام إلى المجلس، باِستثناء الفصائل الإرهابية المتطرفة . 

ونوه إلى  أن قيادة المجلس المزمع إنشاؤه لديها اتصالات مع الدول المنخرطة في الشأن السوري دون تحديد أسماء الدول التي تم اللقاء بهم . 

وحول إمكانية انضمام قوات سوريا الديمقراطية” قسد” للمجلس قال الواوي : إن قسد أصدرت بياناً أكدت فيه أنها تواصلت مع العميد مناف طلاس ، مبدية  استعدادها للإنضمام لكن هناك نقطة وجب الوقوف عندها ، وهي أن قرارات المجلس تُصدر بشكل جماعي وليس فردي ،دون أن يؤكد وجود اعتراض على تواجد قسد ضمن صفوف المجلس العسكري .

يذكر أن اللقاء أجراه الصحفي ولات بكر عندما استضاف أمين سر “جيش الحر ” عمار الواوي في برنامج (مع ولات بكر ) .  

https://youtu.be/vK4JRaDUokg



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 947٬404 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: