محرك البحث
أنتهاء أعمال الجولة الثامنة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية في جنيف، دون تحقيق تقدم يذكر
حول العالم 04 يونيو 2022 0

كوردستريت || وكالات 

انتهت الجولة الثامنة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية في جنيف، دون تحقيق تقدم، مع الاتفاق على عقد الجولة التاسعة في 25 من شهر تموز (يوليو) المقبل.

وقال مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا غير بيدرسون، إن وفود المعارضة السورية والمجتمع المدني والنظام، ناقشت أربعة مبادئ دستورية، ثم عرضت ملاحظاتها في اليوم الخامس، مشيراً إلى أن “الاختلافات ظلت كبيرة حول بعض النصوص، فيما كانت هناك بوادر لأرضية مشتركة حول بعض النصوص الأخرى”.

وتحدث بيدرسون عن “بطء وتيرة العمل والعجز المستمر عن تحديد وإبرام المجالات الملموسة للاتفاق المبدئي باعتبارها مجالات تحظى بفرصة كبيرة للتحسين”.

واتفق المبعوث الأممي مع الرئيسين المشتركين هادي البحرة وأحمد الكزبري، على أهمية إيجاد سبل لتسريع وتيرة العمل، وتحقيق النتائج والتقدم المستمر، كما تبادل معهما أفكاراً للنظر فيها حول هذا الشأن.

من جانبه، قال البحرة قال البحرة إن الوفود أجرت خلال هذه الدورة “نقاشات عميقة حول مواد أساسية في الدستور، وبدأت نقاشات جدية بين مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسورية والرئيسين المشتركين حول آليات عمل اللجنة الدستورية، وناقشت توقيت وتواتر انعقاد الجلسات، وسبل الوصول إلى تفاهمات خلال كل دورة”.

153


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: