محرك البحث
أخر الأخبار
أهالي عامودا لمراسل كورد ستريت : دخول البشمركة إلى المناطق الكوردية حق شرعي وواجب وطني

كوردستريت – بريندار عبدو / في الآونة الأخيرة أزداد الحديث عن أحتمال دخول قوات البشمركة إلى المناطق الكردية في سوريا وعن الأجتماعات الذي جرت بين السيد صالح المسلم والسيد مسعود البارازاني وعن خفايا أمورها    ..
.
في كوردستريت توجهنا بالسؤال الى بعض الشخصيات السياسية في عامودا  فكانت على شكل التالي ..
.
 .
البداية كانت مع عضو اللجنة الفرعية للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا  :
.
هجار كنرش   تحدث لنا قائلا..  في البداية شكر موقع كورد ستريت على عملها الجيد بالنسبة للدخول البشمركة إلى( روج افا ) ف يرى ان  هذا أمر شرعي لنا ككرد لأن العديد من القوات العسكرية قد دخلت إلى سوريا لهذا فأن دخول قوات البشمركة إلى (روج افا) أمر طبيعي وحق شرعي وبالتحديد قوات بشمركة  , ويعد دخولهم  يرى ايضاً ان  أمر مبارك وسند لوحدات الحماية الشعبية YPG أما بالنسبة للأجتماعات الأخيرة التي عقدت بين السيد صالح مسلم الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطيPYD ورئيس أقليم كردستان العراق السيد مسعود البارزاني فقد أكد السياسي الكردي قائلا ..
.
أي اجتماع أو أتفاق يكون من أجل ترتيب البيت الكردي ولملمته وأي تقارب كردي كردي هذا أمر مهم ومبارك لشعبنا الكردي.
12071568_1708223792739539_994804310_n
.
أما  يونس أسعد عضو مكتب العلاقات العامة في تيار المستقبل الكردي تحدث لنا قائلا ..
.
دخول قوات البشمركة إلى روج افا حق طبيعي وقومي ووطني ودخولهم بالتنسيق مع وحدات الحماية الشعبية من أجل محاربة الأعداء والأرهابين وحماية أراضي كردستان وتوحيد القوى السياسية والعسكرية أمر طبيعي وواجب وطني وبالتحديد في هذه المرحلة الراهنة وتابع حديثه قائلا..
.
بالنسبة للأجتماعات التي عقدت في هولير برأيي هذا أمر جيد ولكن يجب أن تخرج منها أتفاق ويجب أن يكون لها نتائج على أرض الواقع لأنه في المرحلة الراهنة شعبنا الكردي بحاجة إلى أدارة مشتركة وقوى سياسية وعسكرية مشتركة وبرأيي عندما نريد أن يكون للكرد مكان في سوريا المستقبل يجب أن يكون الشعب الكردية متوحدا ومتكاتفا في كافة المجالات.
.
12081455_1708223816072870_1287565913_n
.
  هوشين عثمان عبر عن رأيه قائلا ..
.
يجب أن تدخل قوات البشمركة إلى روج افا من أجل توحيد الشعب فيها وأي أجتماع أو أتفاق كردي كردي هذا أمر مرفع للرأس وممتاز وبالتحديد في الوقت الراهن .
.
والسيدة نورا أحمد تحدثت لنا قائلةً..  نرجوا من البشمركة الدخول إلى روج أفا والدفاع عنها طبعا بالتنسيق مع وحدات الحماية الشعبية وأي أتفاق أو أجتماع كردي كردي بين أي طرف كان أنا ساكون فخورة جدا وسأساند هذا الأتفاق.


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: