محرك البحث
أهالي كوباني يشتكون من قلة مخصصاتهم من مادة الخبز
تقارير خاصة 05 فبراير 2023 0

كوردستريت || متابعات 

يشتكي سكان في مدينة كوباني وريفها من قلة مخصصات  الخبز وعدم سد حاجاتهم من المادة التي توزع عليهم عبر لجان الأحياء والمجالس التابعة ل ” الإدارة الذاتية ” .

وقال عدد من السكان عند تواصلهم مع مراسل شبكة كوردستريت في كوباني : إن المعنيين في الإدارة خصصوا ربطة واحدة لأربعة أشخاص وربطتين ل 6 ، وهذه المخصصات لاتكفي أفراد الأسر مما يضطرون للاستدانة من الجيران أو شراء الخبز السياحي بسعر مرتفع في السوق .

وأضافوا ان الخبز يعتبر مادة رئيسية على المائدة وعلى المسؤولين توفرها للمواطنين لاسيما في هذه الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي تمر بها المنطقة.

ونوهوا إلى عدم تخصيص الإدارة كميات من المادة ليوم الجمعة، حيث أن مخصصاتهم من مادة الخبز يوم الخميس الذي يسبق يوم العطلة للأفران هي نفسها مخصصات الأيام العادية.

وأشاروا إلى أن الإدارة تتحجج بعدم توفر مادة القمح لسد احتياجات المنطقة ، علماً بأنها استلمت كميات تزيد عن 180 ألف طن خلال الموسم الماضي، وهي تسد حاجة المنطقة لأكثر من سنة .

وهذا ما يعتبره الكثير من الأهالي بإنه نوع من الضغط عليهم  عبر استهداف لقمة عيشهم لإجبارهم على الهجرة وكأحد الوسائل لتفريغ المنطقة من سكانها الحقيقيين.