محرك البحث
أوامر امريكية لقسد بطرد النظام من الحسكة .. واستنفار في الرقة .. والتفاصيل

كوردستريت || الحسكة 

قالت مصادر خاصة لشبكة كوردستريت : إن قوات سوريا الديقراطية” قسد” تلقت أوامر أمريكية بضرورة اخراج النظام من كامل مدينة الحسكة خلال فترة وجيزة ..

.
وأوضحت هذه المصادر ، أنه وبناءً على هذه التوجيهات تحركت قسد يوم امس الجمعة للسيطرة على عدة مبان حكومية في الحسكة منها، شركة الكهرباء والصوامع في حي غويران وقامت بطرد النظام منها.

.
من جهة اخرى أكدت مصادر كوردستريت بأن النظام السوري بصدد سن عدد من القوانين خلال الأيام المقبلة أبرزها تسريح عدد من دورات المحتفظين بهم ، ورفع نسبة الأجور ، وتبيض السجون ، والاتفاق مع العشائر وتحريضها ضد قسد وفتح الجبهات معها.

.

أما في الرقة ونتيجة حالة الغليان الشعبي في الشمال السوري ، لاسيما بعد فرض قانون قيصر من قبل الأمريكيين على النظام السوري، والذي أدى الى أرتفاع الأسعار والأزدحام على الأفران ،وكثرة السرقات المكشوفة من قبل الكوادر، ومايسمى الكومينات التي هي الواجهة الحقيقيه لبعض قيادات قسد ،ونتيجة حجم الخطر المحدق بالمنطقة، لجأت إدارة الرقة مؤخراً إلى رفع نسبة الأجور ١٥٠ بالمئة ، وتشغيل الأفران الأحتياطيه ٢٤ ساعه وتوزيع المعونات الشكلية .

.
كما سارعت قسد من وتيرة حفر الخنادق، ورفع أجار المتر المكعب من ١٤ ألف إلى ١٨ ألف، وحفر الساتر الترابي ع طول خط رودكو الدولي ، وخط دفاع ثاني على الجهة الجنوبية على بعد ٢ كم أي أن الطريق العام ( منبج  – تل تمر ) ربما سيصبح الحدود المرسومه بعد المعارك المندلع في الفترة الأخيرة حول بلدة عين عيسى.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 947٬147 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: