محرك البحث
#أوغلو يدعو #لافروف إلى الضغط على نظام اﻷسد من أجل تحقيق تقدم في الحوار السياسي معه ، وحماية الحدود من المجموعات الإرهابية.
حول العالم 08 يونيو 2022 0

كوردستريت || وكالات

دعا وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو نظيره الروسي سيرغي لافروف، إلى الضغط على نظام اﻷسد، من أجل تحقيق تقدّم في الحوار السياسي معه.

وأضاف أوغلو في مؤتمر صحفي مشترك مع لافروف في العاصمة التركية أنقرة، أن نظام الأسد لا يتقرب في المفاوضات كطرف في الحل السياسي، مؤكداً على أهمية الحفاظ على وحدة الأراضي السورية.

وأشار إلى وجود تهديد متصاعد شمالي سوريا من قبل قسد مؤكداً أن على أنقرة اتخاذ تدابير لمواجهة هذا التهديد .

ولفت إلى ضرورة حماية الحدود السورية التركية من المجموعات الإرهابية وتطهير سوريا من التنظيمات التي تهدد وحدة أراضيها وأمن تركيا مجدّدا رفض بلاده لما تقوم به الدول الغربية بما في ذلك الولايات المتحدة من دعم لقسد قرب حدود بلاده في شمال سوريا.

بدوره قال لافروف :إن العلاقات التركية – الروسية قائمة على الصداقة والتنسيق، مشيراً إلى أن موسكو تولي أهمية لمخاوف تركيا المشروعة في سوريا وتعمل معها بشكل مشترك لإخراج الإرهابيين .

وأضاف أن بلاده تأخذ بعين الاعتبار قلق أصدقائها الأتراك حيال التهديدات التي تشكلها القوى الأجنبية على حدودهم منوهاً أن الولايات المتحدة ترعى عدة تنظيمات في سوريا بشكل غير قانوني .

وأشار الوزير الروسي إلى أنه بحث مع نظيره التركي في الاجتماع مسألتي مسار أستانا واللجنة الدستورية السورية، إلى جانب الملف اﻷوكراني.

وكان لافروف قد زار أنقرة على رأس وفد كبير لمناقشة العديد من الملفات العالقة أبرزها المتعلقة بأوكرانيا وسوريا.

245


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: