محرك البحث
أيهما أمر اقتتال الأخوة ام الصومله ؟
احداث بعيون الكتاب 22 يناير 2019 0

كوردستريت|| مقالات

.

 رمزي يوسف

.

لنرجع الى الوراء قليلا وبالتحديد بين شهري الحادي عشر والثاني عشر من عام 2011 م . عندما قامت المظاهرة الاولى والثانية عن طريق مجلس وطني كردي في عفرين . سوريا . ومنعت المظاهرة الثانية واصابة وجرح ما لا يقل عن 70 مواطنا بجروح بليغة على يد عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي . بيدا . وامام مرأى ومسمع عناصر الأمن النظام السوري آنذاك . وقتل الشيخ حنان واثنان من أولاده بعد مقتل جكدار في عفرين من عام 2012 م .

.

واتفاقية هولير عام 2012 م وقيام مسيرة المشتركة بحوالي 70 ألف في عفرين وذبح الخاروفين بهذه المناسبة ابتهاجا للمصالحة بين مجلس وطني كردي وحزب الاتحاد الديمقراطي . بيدا . عبر تشكيل هيئة الكردية العليا . دستا بلند . وفشلها في العام نفسه .

وحدوث خسارة بلدتيي تل حاصل وتل عران وتشريد وتهجير اهليهما في عام 2012 م .

وخسارة حيي شيخ المقصود والاشرفية الكرديين في عام 30 / 3 / 2013 م . وتشريد وتهجير اهليهما الى منطقة عفرين وعدم استيعابهم حوالي مليون مواطن ومواطنة وهاجروا الى البلاد الغربة عبر الاسلاك الشائكة وطرق وعرة وقطع المسافات الطويلة مشيا على الاقدام وترك موتاهم من خلفهم في البحار غرقا وتحت الثلوج في الطرقات البرية هربا من الاخوة الشعوب وحمامات الدم وبراميل المتفجرة واصوات المدافع وازيز الرصاص بين النظام والمعارضة .

.

وفي الختام كانت عفرين الضحية بين اللوم هذا وذاك وكأنها مسرحية نهايتها المأسوية عبر الطوفان والفيضان الكبير والذي راح ضحيتها آلاف الناس بقرار مأسوي خاطىء . لنرجع الى سؤالنا لكم .

أيهما أمر الاقتتال الاخوة ام الصوملة ( ضحايا سوق الهال . ضحايا امام فرن ابو عماد . ضحايا تفجير باص النقل الداخلي بين حيي المحمودية – الاشرفية في مدينة عفرين امام صالة النجار للاعراس ) ؟ . لكم مودتي

عفرين . 21 / 1 / 2019 م  .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: