محرك البحث
إخراج رفات 29 شخصاً من الكورد الإيزيديين الذين قتلوا على يد داعش في سنجار.
حول العالم 13 أبريل 2019 0

كوردستريت || متابعات

.
قالت مصادر إعلامية كوردية تابعتها كوردستريت : إن فريق فتح المقابر ، أخرج رفات 29 من الضحايا الكورد الإيزيديين من مقبرة جماعية في قرية كوجو بقضاء سنجار.

وأوضحت هذه المصادر ، أن هذه هي المرحلة الثانية من عملية فتح المقابر الجماعية في سنجار، حيث تم فيها البدء بفتح مقبرتين جماعيتين تضمان رفات 70 شخصاً بحسب التقديرات الأولية. 

 

.

وأضافت ،نقلاً عن رئيس فريق فتح المقابر الجماعية في العراق “محمد طاهر التميمي” قوله : إن فتح المقابر الجماعية ، يتطلب مزيداً من الوقت، لأنه يبدو أن هناك مقابر جماعية أخرى، وعملية فتحها مترابطة ببعضها البعض من النواحي الفنية والتقنية .

وأشارت ، إلى أن جرائم داعش في سنجار وصمة سوداء في جبين الإنسانية، لكن أقولها بصراحة إنه لا يمكن تحديد موعد زمني لإنهاء العمل، والأمر يتعلق أحياناً بأخذ عينات من الضحايا الذين يتم العثور عليهم في المقابر لإرسالها إلى مختبرات الطب العدلي، لذا فللأسف قد يستمر العمل طويلاً ولعدة أشهر ربما .

.

يذكر أن المرحلة الأولى من عملية إخراج رفات الكوردالإيزيديين من المقابر الجماعية ، كانت في منتصف الشهر الماضي ، وضمت رفات آلاف المواطنين بمنطقة كوجو في قضاء سنجار.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
اشترك بالنشرة البريدية للموقع

انضم مع 197٬913 مشترك

إحصائيات المدونة
  • 500٬248 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: