محرك البحث
إدارة قسد في #قامشلو تستجوب أكاديمي كردي ذنبه الوحيد تحدث عن رداءة الخبز

كوردستريت ||#القامشلي

قال الأكاديمي والأستاذ الجامعي  الدكتور فريد سعدون : إن الجهة المدعيه عليه طالبته في محكمة الإدارة الذاتية بالقامشلي بدفع 100 ألف دولار كتعويض على خلفية انتقاده  فساد المسؤولين في  مؤسسات الإدارة بالإضافة إلى توقيفه وإنزال أقصى العقوبات عليه .

وأستغرب سعدون في منشور له على الفيسبوك من قرارات الإدارة الذاتية مضيفاً أن الرواتب وشراء القمح بالعملة السورية والمخالفات والعقوبات بالدولار !!! في عرفنا العشائري دية القتيل هي أربعة مليون سوري يعني تقريباً ألف دولار فقط .

وكانت محكمة الإدارة الذاتية في القامشلي قد وجهت مذكرة  لسعدون مطالبة إياه بحضور جلسة المحكمة اليوم الثلاثاء بتهمة قدح وذم وتشهير ، الأمر الذي لاقى تعاطفاً كبيراً مع سعدون من قبل رواد صفحات التواصل الإجتماعي وشرائح المجتمع المختلفة.

وقال أحد الرواد : إن ملايين الدولارات تسرق وتنهب على أيدي الكوادر إلى تركيا ومن قبل أهم من يستلم ادارة المنطقه دون حسيب أو رقيب ، وآلالف براميل النفط تهرب لمناطق الجيش الحر ومنها لتركيا دون أدنى محاسبة ..ومواسم السنوات الفائتة تم بيعها للنظام وللفصائل المسلحه بأغلى الأسعار في حين تم شراؤها بأبخس الأثمان من المزارعيين ..بالاضافة للاستخبارات الفاعلة والتصفيات اليوميه بحق القيادات الكردية السورية دون رادع او فتح تحقيق بحق أي أحد .

وأضاف أن الدكتور سعدون لم يلتفت إلى أي شيء من النقاط السابقة وهو أعلم وادرى بما يحدث على أرض الواقع ..بل تحدث نيابه عن كل من يعيش ويتنفس بمناطق الإدارة غير الذاتية.

197


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: