محرك البحث
إصابة عسكريين سوريين وخسائر مادية بقصف إسرائيلي استهدف محيط دمشق
حول العالم 18 ديسمبر 2023 0

كوردستريت|| وكالات 

 

ذكر التلفزيون السوري الرسمي أن “عدوانا” إسرائيليا يستهدف محيط العاصمة دمشق، وأن وسائط الدفاع الجوي السوري تتصدى لأهداف معادية.

 

وقال الجيش السوري اليوم الأحد إن صواريخ إسرائيلية أطلقت من هضبة الجولان  أصابت مواقع قرب دمشق تقول مخابرات إقليمية إنها استهدفت معقلا لفصائل إيرانية قرب أقدس مزارات الشيعة في سوريا.

 

وأضاف الجيش في بيان أن الدفاعات الجوية السورية أسقطت بعض الصواريخ التي استهدفت ريف العاصمة في حادث أدى إلى إصابة جنديين. ولم يذكر أي تفاصيل عن مكان الحادث.

 

وقال مصدر عسكري “حوالي الساعة 22:05 مساء اليوم نفذ الجيش الإسرائيلي “عدوانا” جويا من اتجاه الجولان السوري  مستهدفا بعض النقاط في ريف دمشق، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ  وأسقطت عددا منها، وأدى الهجوم  إلى إصابة عسكريين اثنين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية”.

 
 

ولم يصدر بعد أي تعليق من الجيش الإسرائيلي.

وقال مصدران بمخابرات إقليمية إن الضربات أصابت موقعا لجماعة “حزب الله”  الموالية لإيران في حي السيدة زينب بجنوب دمشق.

وتقول إسرائيل منذ وقت طويل إن ضرباتها في سوريا تهدف إلى تقويض الوجود العسكري لطهران والذي تقول مصادر مخابرات غربية إنه توسع في السنوات الأخيرة في البلاد.

وقال مراسل “الإخبارية السورية” إن هجوماً  إسرائيليا يستهدف محيط العاصمة دمشق، مشيرا إلى أن وسائط الدفاع الجوي السورية “تتصدى لصواريخ العدوان وتُسقط بعضها.

 

من جهته، أفاد مراسل “شام إف إم” في دمشق بتجدد دوي الانفجارات في محيط العاصمة وريفها مبينا أن المعلومات الأولية تشير لهجوم  إسرائيلي يستهدف نقاطا في دمشق وريفها.

من جانبه أفاد مصدر عسكري سوري بأنه “حوالي الساعة 05: 22 مساء اليوم نفذ الجيش الإسرائيلي “عدواناً”  جوياً من اتجاه الجولان السوري  مستهدفاً بعض النقاط في ريف دمشق”/ مضيفا: “وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ وأسقطت عدداً منها، وأدى العدوان إلى إصابة عسكريين اثنين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية”.

رويترز