محرك البحث
إطلاق نار على رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي أثناء القاءه كلمة في تجمع انتخابي
حول العالم 08 يوليو 2022 0

كوردستريت || وكالات 

تعرض رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي إلى إطلاق نار خلال تجمع انتخابي في مدينة نارا غربي اليابان، وأكد رئيس الحكومة فوميو كيشيدا، أن آبي بحالة خطرة، فيما نقلت وسائل إعلام يابانية أنه لا يظهر أي مؤشرات حيوية بعد الهجوم.

وقال المتحدث باسم الحكومة اليابانية، هيروكازو ماتسونو، إن آبي تعرض للهجوم حوالي الساعة 11:30 صباحا بالتوقيت المحلي، وأوقفت السلطات رجلا يشتبه بأنه مطلق النار، وأضاف “أيا كان السبب، لا يمكن التسامح مع عمل همجي من هذا النوع ونحن ندينه بشدة”.

ونقلت وسائل إعلام يابانية أن رجلا في الأربعين من عمره أوقف بتهمة محاولة القتل بعد إطلاق النار على آبي، وتم ضبط قطعة سلاح بحوزته.

وكان رئيس الوزراء السابق البالغ من العمر 67 عاما، يلقي خطابا في تجمع انتخابي قبل انتخابات مجلس الشيوخ التي ستجرى الأحد، عندما سمع الحضور أزيز رصاص.

ونقلت فرانس برس عن شهود عيان أن آبي سقط بعد الطلقة الثانية، ووقع أرضا وكان ينزف من رقبته.

ونقلت فرانس برس عن محطة “إن إتش كيه” أن آبي نقل إلى المستشفى ويعاني على ما يبدو “توقّفا في وظيفة القلب والجهاز التنفّسي”، وهي عبارة مستخدمة في اليابان قبل تأكيد الوفاة رسميًا، فيما قال رئيس الحكومة فوميو كيشيدا “أصلي كي يبقى آبي على قيد الحياة”.

يذكر أن اليابان تملك واحدا من أشد القوانين صرامة في مراقبة الأسلحة في العالم، وعدد القتلى في حوادث إطلاق النار فيها ضئيل جدا، وفق فرانس برس.

وكالات

164


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك