محرك البحث
” إعادة إعمار كوباني ” تتحول الى تجارة رابحة ورواد التواصل الاجتماعي يطالبون بمحاسبة الفاسدين وتجار الحروب

كوردستريت|| كوباني 

.

أثار الإعلان الذي أطلقته المنسقية العامة لاعادة إعمار كوباني (شانته ) ردود أفعال متعددة على صفحات التواصل الإجتماعي .

.
وتنوعت هذه الردود مابين السخرية ،والاستهزاء، والغضب ،من محتوى الإعلان الذي جاء في وقت يعاني فيه أغلب أهالي كوباني من ظروف معيشية صعبة، ومعاناة شديدة مع ندرة البيوت ، وإرتفاع أسعار أجارها، وتحكم تجار العقارات بعملية البيع والشراء.

وتضمن الإعلان ،طرح شقق سكنية  في مشروع حي الجديد/ للبيع وايجار/ بسعر ايجار/ 100/ دولار شهرياً مع مبلغ التأمين /500 /دولار .

.

وبحسب مصادر خاصة لكوردستريت ، فإن هذه الشقق تعود لعوائل الشهداء والمتضررين من الحرب التي شهدتها خلال السنوات الماضية، ومن المفترض أن تستفيد هذه العوائل من قيمتها ..لا أن تذهب إلى جيوب القائمين على إدارة المنسقية وداعميها.

.

فقد علق ( shirgo kobani ) على الإعلان قائلاً  : “تعلن حي كوباني شانته الواقعة في وسط باريس عن توفر شقق للاجار بسعر ١٠٠ دولار و٥٠٠دولار تأمين مع حبة مسك للراغبين الاتصار بنا” .

.

فيما ذهب (Aryana raqaa )  إلى أبعد من ذلك بالقول ( ندمان ع كل دقيقة دافعة فيها عن هيك بلاد وهيك شعب …..الله يلعنكم)

.

اما ( دلكش بافي كارزان) فقد أعرب عن استيائه من المنشور قائلاً “: عحد علمي.. الدول و المنظمات و أصحاب الضمير دفعوا مساعدات لأجل إعادة إعمار كوبانى كتعويض للمتضررين وعوائل الشهداء، و الآن نرى الاستغلال و السرقة على عينك يا تاجر”.

.

بينما (كمال علي كوبان ) علق مستهزءاً بالقول ( متر الأرض بالقاهرة في مكان سياحي ١٥٠٠ جنية ،يعني أقل ١٠٠ دولار .بكوباني قد يصل سعر متر الأرض إلى ١٠٠٠٠ جنية أي ٦٠٠ دولار، وهذا كله بفضل الأمة ديمقراطية. وبي سروك جيان نابي..)

.

 

المواطنة ( evin iso misko) عبرت عن رأيها بالقول: ( خلصت الحرب، وما استفاد غير تجار الحروب والدماء ،حرامية الحرب والثورة هم المستفيدين الوحيدين . الله يصبر اهالي الشهداء.)

.

 

.

يذكر أنه كان قد عقد في مدينة ديار بكر في تركيا بتاريخ ( 3/5/2015) مؤتمر إعادة إعمار كوباني ، حيث صادق المؤتمرون على المسودة التي قدمتها لجنة الإقتراحات في المؤتمر، والتي تضمنت 16 مقترحاً شملت جميع النواحي الأمنية، الاقتصادية، الإعمار، الصحة، التعليم، الزراعة، الطاقة والبنية التحية وغيرها.

.
كما تم خلال المؤتمر جمع مبالغ مالية ضخمة بحجة إعادة إعمار كوباني لكن الان هذا الموضوع اصبح في طي الكتمان  .

.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: