محرك البحث
إعادة فتح الطرقات في عفرين .. وناشطون سوريون يعربون عن إستيائهم من قرار منع الإحتفال بعيد النوروز في المنطقة.

كوردستريت|| عفرين

.

أكد مصدر خاص لكوردستريت إعادة فتّح كافة الطرقات الرئيسية داخل مدينة عفرين بعد يوم من أغلاقها ؟وعودة الحياة والحركة الطبيعية داخل المدينة.

.
وكانت فصائل المعارضة السورية المدعومة من تركيا ، والقوات التركية، قد شددت من إجراءتها الأمنية ، وذلك تزامناً مع الذكرى السنوية الأولى للتدخل التركي في عفرين ..
وتم تشديد هذه الإجراءات داخل المدينة، وعلى مداخلها ، حيث تم نشر حواجز للشرطة العسكرية والمدنية وإغلاق قلب المدينة من دوار نيروز حتى دوار كاوى أمام حركة السيارات.

.
وقالت مصادر لكوردستريت : إن الخطة الأمنية كانت محكمة ومنظمة، لا يوجد فيها إلا الشرطة العسكرية والمدنية وبالهندام المعروف ،وغياب كامل للمظاهر المسلحة للفصائل .

.
وفي هذا الصدد كان قد صدر بيان لم تتمكن شبكة كوردستريت من التأكد من مصداقيتها ،أعلن فيه رفض الاحتفال بعيد نوروز ، الأمر الذي أثار غضب فئات واسعة من الشعب السوري ،والكثير من السياسيين والناشطين .
حيث علق المعارض السوري “وليد البني” على الموضوع من خلال صفحته على الفيسبوك قائلاً:

.
منع الاحتفال بعيد النوروز في عفرين، هو دليل آخر على أن من يحمل السلاح هناك ،لم يفهم بعد معنى الحرية والكرامة ،ولا لماذا ثار السوريون على طاغيتهم.
أصحاب اللحى وتجار الدين والسياسة، هم طغيان آخر مساوي لطغيان مافيا الأسد في الشدة ،ومعاكس له في الاتجاه فقط.
وهنأ الإعلامي السوري المعروف ” توفيق الحلاق ” على صفحته على الفيسبوك ، الكورد بمناسبة قدوم عيد النوروز مؤكداً وقوفه ودعمه للكورد في هذه المناسبة

.
.
كما هنأالمجلس المحلي في مدينة عفرين الشعب الكوردي بهذه المناسبة ” عيد النوروز” مؤكداً أنه
عيد الحرية والأخوة والمحبة.

.
ونوه المجلس على ضرورة استمرار الدوام في المجلس المحلي ،وجميع الدوائر والمكاتب التابعة له في يومي 20 , 21 من شهر آذار بسبب الحاجة الماسة لإدارة شؤون المواطنين في المدينة، متمنياً لجميع المواطنين دوام الأمن والأمان.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
اشترك بالنشرة البريدية للموقع

انضم مع 197٬904 مشتركين

إحصائيات المدونة
  • 498٬441 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: