محرك البحث
إلى كل امرأة تجاوزت السن الأربعين.. إليكن نصائح هامة
المراة و المجتمع 07 ديسمبر 2022 0

كوردستريت || المراة والمجتمع 

تبدأ الاحتياجات الغذائية لكل امرأة ، مثل الطعام والماء ، وكذلك عملية التمثيل الغذائي ، أو قدرة الجسم على تحويل الطعام إلى طاقة ، في التغيير بعد سن الأربعين.

علاوة على ذلك ، تبدأ الطبيعة في تجهيز أجساد معظم النساء للانتقال إلى ما بعد من الوظيفة الإنجابية على المستوى البيوكيميائي، ونتيجة لذلك ، عندما تبلغ المرأة الأربعين من عمرها ، يجب أن تنتبه إلى تغذيتها اليومية حتى تكون صحية وخالية من الأمراض.

فيما يلي بعض الأطعمة الرائعة التي يجب على المرأة فوق سن الأربعين محاولة دمجها في نظامها الغذائي اليومي من أجل الحفاظ على التمثيل الغذائي الصحي:

1- حاول التحول من الشاي والقهوة بالحليب العادي إلى الشاي الأخضر

الشاي الأخضر هو مشروب ممتاز خالٍ من السموم يساعد الرجال والنساء على حد سواء في الحفاظ على التمثيل الغذائي الصحي للجسم.

Epicatechins (EC) و epigallocatechin gallate (EGCG) و epigallocatechin (EGC) هي مضادات أكسدة موجودة في الشاي الأخضر.

تساعد هذه العناصر في التخلص من جذور الأكسجين الضارة وحماية الخلايا والحمض النووي والوظائف الخلوية من التلف التأكسدي.

تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر في حماية الخلايا التي تعمل بشكل طبيعي وتحافظ على استمرار عملية التمثيل الغذائي عند تحضيرها بشكل صحيح، بعد سن الأربعين ، انتقل من الشاي أو القهوة العادية بالحليب إلى الشاي الأخضر يوميًا لتعزيز التمثيل الغذائي ومستويات الطاقة وفقدان الوزن.

2- التفاح

يجب على كل من الرجال والنساء فوق سن الأربعين تضمين الفواكه الموسمية في نظامهم الغذائي اليومي، يعتبر التفاح ، الغني بالفلافونويد والألياف الغذائية ، من أفضل الأطعمة المضادة للأكسدة، فهي تساعد في السيطرة على الالتهابات في الجسم ، وتحسين معدل الأيض ، وخفض الكوليسترول الضار ، وتحسين مستوى الدهون وحساسية الأنسولين، يمكن أن تساعدك تفاحة واحدة يوميًا أيضًا على إنقاص الوزن بطريقة صحية.

3- الأطعمة الغنية بالبروتين

بين سن 40 و 50 ، يحتاج متوسط ​​جسم الأنثى إلى 0.8 جرام من البروتين لكل كيلوجرام من وزن الجسم يوميًا للحفاظ على كتلة العضلات، يتناقص تخليق البروتين العضلي مع تقدم العمر ، خاصة إذا كانت تعيش أسلوب حياة خامل (معدل أسرع إذا كان النشاط البدني منخفضًا)، نتيجة لذلك ، بعد سن الأربعين ، يعد الحصول على كمية كافية من البروتين يوميًا أمرًا بالغ الأهمية.

يجب على كل امرأة فوق سن الأربعين بذل جهد لتضمين الأطعمة الغنية بالبروتين في نظامها الغذائي اليومي، اللحوم الخالية من الدهون (مثل صدور الدجاج والأسماك) والبروتينات النباتية (مثل البقوليات والفاصوليا والتوفو والفطر وفول الصويا) كلها مصادر جيدة للبروتين.

4- تقييد تناول الوجبات السريعة والوجبات السريعة

على الرغم من أنه يجب تجنب الوجبات السريعة والوجبات السريعة في أي عمر ، بعد سن الأربعين ، عندما يبدأ التمثيل الغذائي في الجسم في التباطؤ ، والحد من استهلاك الوجبات السريعة والمعالجة والوجبات السريعة، عندما تأكل كميات أقل من الوجبات السريعة ، يتوقف جسمك عن تخزين الدهون ، ويقلل من الالتهاب والضغط ، ويساعد خلاياك على العمل بشكل صحيح.

5- بذور الحلبة

الحلبة هي مكون معجزة يمكن أن تساعدك على تعزيز التمثيل الغذائي الخاص بك بعد 40، تعمل خلاصة بذور الحلبة على تحسين عملية التمثيل الغذائي عن طريق خفض الأنسجة الدهنية وزيادة إنزيمات الجهاز الهضمي ومستويات السكر في الدم ومضادات الأكسدة وحساسية الأنسولين، يمكن استخدام بذور الحلبة في الكاري وكذلك في ماء الديتوكس، سترى نتائج رائعة في وقت قصير.

6- القرفة

القرفة من التوابل التي تستخدم عادة لتعزيز نكهة الكعك والفطائر، هذه التوابل المتواضعة هي عامل طبيعي لحرق الدهون يعمل على زيادة معدل التمثيل الغذائي، تعمل القرفة على تحسين حساسية الأنسولين وخفض مستويات السكر في الدم وخفض ضغط الدم. شراء القرفة السيلانية وسحقها وتخزينها أفضل طريقة لاستخدامها.

يمكن أن تستفيد جميع أنواع الشاي والشوربات والسلطات من هذا المسحوق.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: