محرك البحث
إنشاء مطار عسكري في محافظة الحسكة تحت إشراف الولايات المتحدة الأمريكية و التفاصيل

كوردستريت || متابعات

.

كشفت مصادر محلية  لكوردستريت ، عن قيام الولايات المتحدة الأمريكية بإنشاء مطار عسكري في محافظة الحسكة، على الرغم من إعلانها سحب قواتها من سوريا، قبل عدة أشهر من الآن.

.
وذكر مصدر مطلع مختص بنقل أخبار المنطقة الشرقية من سوريا، أن القوات الأمريكية المتمركزة شمال شرق سوريا، بدأت بالعمل على إنشاء مطار عسكري للمروحيات جنوب مدينة رأس العين بريف الحسكةالشمالي.

.
وأوضح المصدر ذاته، أن خبراء من الجيش الأمريكي يشرفون على إنشاء المطار داخل موقع “تل الأرقم” جنوب رأس العين، وسط حراسة مشددة من قوات “الوحدات”  الكردية.

.
وأضاف أن عددًا من الآليات الثقيلة، تقوم بنقل كميات كبيرة من مستلزمات البناء، إلى الموقع المذكور، منذ ثلاثة أيام، رافقتها أعمال تسوية للأرض داخل النقطة العسكرية، ليتم انزال المروحيات الأمريكية بسهولة .

.
وكان قائد القيادة العسكرية المركزية الأمريكية، الجنرال جوزيف فوتيل، قد أعلن شهر في شباط الماضي، أنهم سيبدؤون خلال أسابيع عملية سحب القوات البرية الأمريكية من سوريا، الأمر الذي لم يحدث حتى الآن.

.
وقال “فوتيل” حينها بحسب وكالة “رويترز”: إن “نقل الأفراد أسهل من نقل العتاد، ولذا ما نحاول فعله الآن هو من جديد إخلاء هذه المعدات، التي لا نحتاجها”، على حد وصفه.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: