محرك البحث
إنطلاق عمليات التصويت في إنتخابات الإدارة المحلية ب81 ولاية تركية .
حول العالم 31 مارس 2019 0

كوردستريت|| الرصد

.

توجه صباح اليوم الأحد أكثر من 57 مليون ناخب تركي ،إلى صناديق الاقتراع في عدد من الولايات للإدلاء بأصواتهم واختيار مرشحيهم في انتخابات الإدارة المحلية، لولاية تستمر 5 سنوات

وبحسب مصادر إعلامية تركية تابعتها كوردستريت ، فإن الناخبين سيدلون بأصواتهم في 194 ألفاً و390 صندوقاً انتخابياً، موزعين على جميع أنحاء ولايات تركيا البالغ عددها 81 ولاية.

 

.

وأضافت هذه المصادر ، أنه يتنافس في الانتخابات 12 حزباً، هي العدالة والتنمية، والشعب الجمهوري، والحركة القومية، والشعوب الديمقراطي، والسعادة، وتركيا المستقلة، والاتحاد الكبير، والديمقراطي، واليسار الديمقراطي، وإيي، والشيوعي التركي، والوطن.

وأوضحت ،أنه يخوض هذا السباق 1389 مرشحاً عن 12 حزباً سياسياً بمن فيهم مرشحون مستقلون، للفوز برئاسة 30 بلدية مدينة كبرى، و51 بلدية مدينة، و519 بلدية أحياء ضمن المدن الكبرى، و403 بلديات أقضية و386 بلدية ناحية.

وأشارت ، إلى أن السلطات التركية ،خصصت صناديق اقتراع متنقلة خاصة بالمُقعَدين بسبب مرض أو إعاقة، ليدلوا بأصواتهم، على غرار ما جرى في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية العام الماضي.

.

ولفتت ، إلى أن التصويت سيستمر من السابعة صباحاً وحتى الرابعة عصراً بالتوقيت المحلي في الولايات الشرقية لتركيا، ومن الثامنة صباحاً وحتى الخامسة عصراً في عموم ولايات البلاد الأخرى.

كما ينتخب الأتراك اليوم مخاتير آلاف الأحياء والقرى، و227 ألفا و624 عضواً للمجالس المحلية وهيئات المخاتير في البلديات.

ونوهت المصادر ، إلى أنه يحظر اليوم الأحد بيع أو تقديم أو تناول المشروبات الكحولية بأي شكل من الأشكال بين الساعة 06:00 صباحًا و24:00 ليلًا.

كما يتم إغلاق جميع الملاهي العامة، مثل المقاهي ومحلات الانترنت، وتقتصر المطاعم التي فيها فعاليات من هذا النوع على بيع المأكولات.

.

وكانت مصادر أخرى ، أكدت لكوردستريت ، أن 321 مرشحاً مستقلاً منهم 75 من كوردستان تركيا يتنافسون في الانتخابات البلدية التركية المقررة إجراؤها يوم غد الأحد إلى جانب المرشحين الآخرين الذين يتوزعون في 12 قائمة انتخابية.

 



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: