إنفجار غامض في “ثغر الاردن الباسم” والسلطات تحقق بدون “رواية” لما حصل في”صوامع الحبوب

حول العالم 19 مايو 2018 0
إنفجار غامض في “ثغر الاردن الباسم” والسلطات تحقق بدون “رواية” لما حصل في”صوامع الحبوب
+ = -

#كوردستريت||#حول_العالم

.

أستيقظ اهالي مدينة العقبة الاردنية صباح السبت على إعلان  حالة الوفاة الثالثة جراء إنفجار غامض لا تتحدث عنه السلطات في  موقع صوامع الحبوب بالقرب من ميناء المدينة الوحيد. وتوفي شخصان  بسبب الأنفجار فيما  توفي الثالث فجر الاحد وبقي ثمانية شبان في حالة “موت سريري”

كما أكدت مصادر محلية الأنفجار الذي شهدته صوامع تخزين الحبوب وتجاهلته وسائل الاعلام.
.

ويذكر المصابين الثمانية في حالة حرجة جدا ومعرضين للوفاة ايضا. المدعي العام باشر في التحقيق في الانفجار الغامض لكن مصادر طبية تتحدث عن عدم وجود جهاز طبي متخصص  بحالات الحروق في المستشفى الوحيد في المدينة وعدم نقل المصابين إلى مستشفيات عمان كما كان يجري في الماضي. 

.

وذكرت تقارير محلية ان أجواء الحزن خيمت على مجتمع مدينة العقبة التي تعتبر ابرز مدينة سياحية في البلاد بسبب قصور شديد في التعامل طبيا مع تداعيات الحادث خصوصا وان الشارع في المدينة يتهم رئيس سلطة اقليم العقبة ناصر الشريدة بالتقصير الشديد وعدم المتابعة. 

.
ويخشى الاهالي من ان يكون الثمانية المصابون في طريقهم للوفاة فيما لم تعلن السلطات عن ما حصل واسباب الانفجار والحريق الذي تبعه.
.

وعبر نشطاء في المدينة من بينهم عاكف المعايطة عن الإنزعاج الشديد من الاهمال الرسمي لحالة المصابين وجوقة السحيجة التي انفلتت من عقالها دفاعا عن المسؤول الذي ظهر بكامل اناقته بالموقع
.

وتم الاشارة له من تلك الجوقة بأنه من قام بالاشراف على عملية الأنقاذ والأخلاء .ويتهم نشطاء الشريدة بانه لا يظهر الاهتمام اللائق بالحادث خصوصا وان غالبية الضحايا اردنيين ومن ابناء الطبقات الفقيرة التي تعمل في الميناء والصوامع من ابناء منطقة الاغوار الجنوبية.
.
.
ولا توجد في المستشفى وحدة عناية متخصصة بالحروق ،الأمرالذي زاد من حالات الوفاة فيما لم تتقدم سلطة الاقليم باي خطوة لمعالجة هذا الأمر

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك