محرك البحث
إيران تحذر أمريكا من أية مغامرة عسكرية في سوريا
حول العالم 28 يونيو 2017 0

كوردستريت | وكالات |

حذرت إيران اليوم الأربعاء الولايات المتحدة الأمريكية من تداعيات أي مغامرة عسكرية من جانب واحد ضد نظام الأسد في سوريا.

وقال أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني: “لا شك أن التصرفات الحمقاء والمغامرات الأمريكية في سوريا هي لعب بالنار، والميدان السوري ومجرياته كفيل بإنهاء استمرار العدوان الأمريكي الأحادي على سوريا، وإنهاء الإفلات من تلقي الرد المقابل، وتغيير هذه المعادلة”.

جاءت تصريحات شمخاني ردًّا على التهديدات الأمريكية الأخيرة لاستهداف نظام الأسد بعد أن رصدت مؤخرًا استعدادات للأخير لشنّ هجوم آخر بالأسلحة الكيماوية، حسبما أفادت وكالة “تسنيم” الإيرانية.

واعتبر شمخاني أن الاعتداء الأخير الّذي نفذته واشنطن على قاعدة الشعيرات في حمص وسط سوريا في نيسان الماضي “غير شرعي” على حد قوله، مشيرًا أن واشنطن منعت تشكيل لجنة تقصي حقائق دولية بشأن شنّ قوات الأسد هجمات بالغاز السام بريف إدلب.  

ومن جانبه اعتبر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي أن الإجراءات التي يمكن أن تتخذها الولايات المتحدة ضد نظام الأسد لن تؤدي إلا لمزيد من الفوضى.

وحذّر المسؤول الإيراني من تداعيات التصرفات الأمريكية من تهديد للوضع الأمني والإنساني في المنطقة، داعيًا المجتمع الدولي أن يبذل كل الإمكانات والجهود من أجل الوقوف في وجه التصرفات الأمريكية المزعزعة للاستقرار، وفقًا لتعبيره.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الإيرانية: “على المجتمع الدولي أن يتصدى للتصرفات الأمريكية أحادية الجانب بما يردعها عن تنفيذ مآربها”.

قاسمي حذّر في نهاية تصريحاته من أي خطأ عسكري أحادي الجانب من قِبل الإدارة الأمريكية.

وتدعم إيران نظام الأسد عسكريًّا واقتصاديًّا منذ اندلاع الثورة السورية في 2011 ، الأمر الذي تسبَّب في قتل وتهجير ملايين السوريين.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: