محرك البحث
إيطاليا تقدم 2.5 مليون يورو لدعم البنية التحتية في مناطق النظام السوري.
حول العالم 28 يوليو 2022 0

كوردستريت || وكالات 

أكدت مصادر إعلامية تابعتها كوردستريت ، أن الحكومة اﻹيطالية قدمت مبلغاً مالياً لصالح إعادة تأهيل مشاريع متعلقة بالبنية التحتية، في مناطق سيطرة نظام اﻷسد، وسط البلاد، بالتعاون مع اﻷمم المتحدة، بدعوى أن العملية ستعود على خدمة السكان المدنيين.

وقالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” في تقرير لها: إن إيطاليا قدّمت منحة بقيمة 2.5 مليون يورو للأمم المتحدة في سوريا، لتعزيز الوصول إلى خدمات المياه والصرف الصحي وسبل العيش لدعم المجتمعات الضعيفة في حمص.

وكانت المنظمات اﻷممية والدولية موّلت على مدى السنوات الماضية العديد من مشاريع البنية التحتية الخاضعة لسيطرة النظام، وآخرها ما أعلنه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، الشهر الماضي، حول خطة لإعادة تأهيل أنظمة الري، وإصلاح المخابز العامة لتأمين الخبز وتخفيض تكلفته.

 وقال “ماسيميليانو دانتونو”، القائم بأعمال السفارة الإيطالية في دمشق : إن حكومة إيطاليا تلتزم بدعم التدخلات على أساس المنطقة، والعمل مع وكالات الأمم المتحدة” معرباً عن سعادته بإمكانية العمل بالاشتراك مع وكالات الأمم المتحدة لتلبية الاحتياجات الأكثر صعوبة للشعب في سوريا .

وكانت اﻷمم المتحدة كشفت في تقارير سابقة عن فساد كبير في توزيع عائدات مساعداتها بمناطق سيطرة نظام اﻷسد، مقرة بأن الجزء اﻷكبر منها يصب في دعم قوات النظام وميليشياته، لكنها برّرت استمرارها في تقديم الدعم بأنها تتعامل مع “سلطة أمر واقع”.

142


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك