محرك البحث
اتحاد القوى الديمقراطية الكردية يدين ما يتعرض له الحراك الشبابي في عامودا والمدن الكردية الأخرى
بيانات سياسية 30 يونيو 2013 0

كنا نأمل ان نرى يوماً توحدت فيه الحركة الكردية وفق رؤية سياسية واحدة ولكن يوما بعد يوم وحسب المعطيات الموجودة على الساحة الكردية ,فأن الأجواء تتعكر وتبتعد اكثر فأكثر من توحيد الخطاب السياسي الكردي .
ولكن للأسف كان يوم الخميس (27/6/2013) يوماً أسوداً على الشعب الكردي في سوريا عامة وعامودا بشكل خاص .

فلقد تألم الشعب الكردي كثيرا من هذه الكارثة التي كنا نخاف منها ونحسب لها ألف حساب ألا وهو الأقتتال الكردي لأخيه الكردي .

ففي هذا اليوم المشؤوم قتل خيرة شباب الكرد في عامودا دون أي مبرر وهم :
نادر محمود خلو – برزان قرنو- سعد عبد الباقي سيدا – شيخموس حسن يوسف ––وطفلة دهست بسيارة هذه القوات .وقد أصيب كل من : عزيز قرنو – سوارحتو- أراس حتو – محمد طاووس – ديرسم ادهم  وغيرهم …وتم أعتقال العشرات من النشطاء وتم فرض حظر التجوال في مدينة عامودا ولم تقتصر الأمور الى هذا الحد لابل تم مداهمة منازل للنشطاء الكورد وتخريب أثاثاتهم  ….
وفي قامشلو وبنفس اليوم تم حرق مكتب جمعية روني في قامشلو ومركز زلال الثقافي وايضا في قامشلوومراكز اخرى , أضافة تم أنزال علم كردستان على أسطح المنازل .
أننا في أتحاد القوى الديمقراطية الكردية في سوريا ندين ونستنكر ما يتعرض له الحراك الشبابي في عامودا خاصة وجميع المدن الكردية في سوريا من الأختطاف والأخفاء والقتل وأن الشعب الكوردي بدأ ينفذ صبره من هذه الممارسات وأن هذه الأعمال لاتخدم الشعب الكردي وقضيته العادلة .
إننا نناشد الرأي العام الكردي وكل الخيرين للتدخل السريع لوقف هكذا اعمال التي لاتخدم القضية الكردية في سوريا لابل تؤدي الى الفتنة وشرخ الصف الكردي .
الرحمة لشهداء عامودا ..
المجد والخلود لجميع شهداء الثورة السورية وشهداء الكرد وفي مقدمتهم الشهيد مشعل التمو .
الشفاء العاجل للجرحى والمصابين .
الحرية للمعتقلين والمخطوفين وعلى راسهم جميل عمر أبو عادل وحسن عيسو .

  اتحاد القوى الديمقراطية الكردية في سوريا


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 970٬597 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: