محرك البحث
اتهامات متبادلة بين الأسائيش والمجلس المحلي في عامودا وحالة الاحتقان في الشارع
بيانات سياسية 29 مايو 2016 0

كوردستريت-خاص / أصدر المركز الإعلامي العام لقوات “آسائيش روجآفا” بياناً أوضحت فيه أنه وبعد تنظيم المجلس الوطني الكوردي اعتصاماً في عامودا بتاريخ 25/5/2016 وتعريضهم حياة المدنيين للخطر, دون التقيد بالقوانين الصادرة من المجلس التشريعي في مقاطعة الجزيرة حول ترخيص التظاهر, قامت قواتهم بواجبها في حماية المتظاهرين المدنيين حتى انتهاء الاعتصام.

.
.
وأضاف البيان أنه وبتاريخ 28/5/2016 مساءاً وخلال تحريات خاصة لقوات الأسائيش تم توقيف بعض منظمي الاعتصام اللذين عرضوا حياة المتظاهرين للخطر بعدم تقيدهم بالقوانين الخاصة بتنظيم التظاهر الصادرة من المجلس التشريعي.

.
.
من جهته أشار المجلس المحلي في عامودا في بيان له اليوم إلى أن قوات الأساييش التابعة لـ ب ي د أنه أقدمت مساء يوم السبت في خطوة استفزازية وتصعيدية على اعتقال أربعة أعضاء من حزب يكيتي الكوردي في عامودا وهم ” أنور ناسو عضو المكتب السياسي في حزب يكيتي وعضو المجلس الوطني الكوردي، عبد الإله عوجي عضو اللجنة المركزية في حزب يكيتي الكوردي، عبد المحسن خلف عضو في حزب يكيتي، رضوان حمو عضو في حزب يكيتي”.

.
.
وأضاف بيان المجلس المحلي في عامودا أن الأسائيش قامت بتفتيش منازل أعضاء الحزب وسلب أجهزتهم من لابتوبات وموبايلات.

.
.
واختتم بيان المجلس المحلي في عامودا بإدانة هذه الممارسات الترهيبية ومطالبة سلطة الأمر الواقع “حسي وصف البيان” بالكف عنها وإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين من أبناء الشعب الكوردي.

.
.
وناشد البيان القوى الكوردستانية والمجتمع الدولي بالتدخل لوقف هذه الأساليب القمعية والممارسات الترهيبية بحق أبناء الشعب الكوردي.
.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 969٬486 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: