محرك البحث
احتجاجات اسلامية في مدن في شتى انحاء مصر ومقتل مالايقل عن 24
ملفات ساخنة 06 يوليو 2013 0

 

قتل مالايقل عن 24 شخصا في شتى انحاء مصر يوم الجمعة مع تظاهر الاسلاميين المعارضين للاطاحة بالرئيس محمد مرسي لصب جم غضبهم على ما يصفونه بانقلاب عسكري.

وخلفت اشتباكات عنيفة في مدينة الاسكندرية 12 قتيلا و200 مصاب في حين قتل خمسة في القاهرة مع وقوع اشتباكات في مناطق بوسط العاصمة وتدخلت ناقلات جنود مدرعة بين الجانبين لاعادة الهدوء.

وقتل خمسة رجال شرطة في حوادث منفصلة في مدينة العريش بشمل سيناء وعلى الرغم من انه لم يتضح مااذا كان لهذه الهجمات صلة بعزل مرسي حذر اسلاميون متشددون من انهم سيقاتلون ردا على ذلك.

وسار عشرات الالاف في شتى انحاء مصر فيما أطلقت عليه جماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي اليها مرسي “جمعة الغضب” للاحتجاج على عزله وتشكيل حكومة مؤقتة يدعمها الجيش للتحضير لاجراء انتخابات جديدة.

وقد يعين رئيس وزراء جديد يوم السبت.

واطيح بمرسي اول رئيس منتخب بشكل حر لمصر يوم الاربعاء في احدث تطور خلال عامين مضطربين منذ سقوط حسني مبارك في انتفاضات الربيع العربي التي شهدتها المنطقة في 2011 .

واثارت الاحداث التي وقعت في الاسبوع الماضي قلقا بين حلفاء مصر في الغرب ومن بينهم الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي المانحون الرئيسيون للمساعدات وفي اسرائيل .

ودعت حشود ضخمة في القاهرة ومدن اخرى يوم الاحد الماضي الى استقالة مرسي معبرة عن غضبها من الركود الاقتصادي وتصورات باحتكار الاخوان للسلطة.

وقوبل اسقاط مرسي باحتفالات صاخبة ولكنه اثار غضب انصاره الذين يخشون من العودة الى قمع الاسلاميين الذي حدث خلال اجيال من الحكم العسكري.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: