محرك البحث
أخر الأخبار
احتراق مساحات واسعة من المحاصيل الزراعية في مناطق شرق الفرات والأهالي يناشدون التحالف الدولي للتدخل

كوردستريت || متابعات

.

تلتهم النيران يومياً مساحات واسعة من الأراضي المزروعة بمحصولي القمح والشعير في مناطق شرق الفرات ،بالإضافة إلى المئات من الأشجار التي تقدر قيمتها بملايين الدولارات.
كما أدت هذه النيران إلى إحتراق العديد من الأشخاص و الآليات والبيوت ، بسبب ضعف الإمكانات وعدم توفر الوسائل والأدوات المناسبة لإخمادها .
فعلى طريق القامشلي – الحسكة الدولي ألتهمت النيران عشرات الهكتارات من الأراضي الزراعية قبل أن يتمكن الأهالي وسيارات الإطفاء من اخمادها بعد أكثر من ساعتين.

.
وأفاد مصدر خاص لكوردستريت ، أن النيران اشتعلت في محصولي القمح والشعير في قرى خربة غزال وتل عربيد وجولي وصولاً لقرية أبو زيد ،وألتهمت مساحات واسعة من الأراضي تقدر بمئات الدونمات. مشيراً إلى أن الأهالي وسيارات الإطفاء تمكنوا من اخماده .

.

وتعليقاً على الموضوع قال العضو في الحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا ” محمد سعيد وادي” على صفحة على الفيسبوك تابعتها كوردستريت:

.
“للأسف، تم حرق موسمنا الحالي حوالي ٧٠٠ دونماً في قرى جولي بايادي خبيثه وحاقده” .

.
وأشار وادي إلى أن ذلك تم ،بتوجيه من جهات معادية لشعبنا الكوردي، ليبقى الفقر سيد الموقف وتوجيه المحتاجين إلى جهات لخدمة مشروعهم المعادي الذي لايخدم الكورد والقضية الكوردية ،ولكننا نبتهل الى الله بخلاص هذا الشعب من الظلمات التي تعاني منها.

.
وكانت قد اندلعت حرائق كبيرة في بلدة تل براك ومفرق النعسان بريف الحسكة ، كما ألتهمت النيران مساحات كبيرة في كوباني وتل أبيض. حيث أطلق الأهالي وندأءات استغاثة لكافة الجهات بما فيها قوات التحالف الدولي للمساعدة في وقف مسلسل الحرائق والحد من الاضرار المادية والجسدية الناجمة عنها .

.

وفي تل حميس، هرع أبناء الناحية إلى مكان نشوب الحرائق في المحاصيل الزراعية التي اندلعت في قرية تل اللحم والباردة غربي ناحية تل حميس 15 كم، والتي تتجه صوب الناحية مقاطعة قامشلو نتيجة هبوب الرياح.

كما أحترق قرابة مئة ألف دونم حتى الآن من الحقول الزراعية العائدة ملكيتها لأبناء 29 قرية في تربه سبيه / قحطانية من بينها اراضي ١٨ قرية بشكل كامل.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: