محرك البحث
احمد سليمان يكشف عن صندوق الاسود لخلافاتهم مع (pdk-s) ويقول قرارنا واضح لا لبس فيه
ملفات ساخنة 07 يوليو 2015 0

كوردستريت – روج اوسي / في تصريح خاص لشبكة كوردستريت الاخبارية قال عضو المكتب السياسي في الحزب الديمقراطي التقدمي احمد سليمان شارحاً لشبكة اخر المستجدات السياسية والميدانية في المنطقة الكوردية ..

.

“سليمان” بدء حديثه لكوردستريت حول ما الذي  يطلبونه  صراحةً  من  حزب الديمقراطي الكوردستاني  – سوريا  قال بانهم   لا يريدون  منهم او من غيرهم شيء  مضيفاً بانهم قرروا  بانهم  وبهذالسلوك الذي انهك مجلسنا لن يفيد الاستمرار فيه ولهذا نأينا بانفسنا المشاركة في اللجان تاركين لاصحاب الاداء الجيد ان يتابعو العمل في اللجان ونأمل ان ينجحو في مهامهم .

.

 السياسي الكوردي رد على سؤال لشبكة حول حقيقة  ما يحصل داخل المجلس الوطني الكوردي وبان البعض يتهمكم بانكم تهرولون خلف مناصب عليا  , فرد قائلاً ..

.

“هذا الاتهام بعيد عن الحقيقة لان منصب رئيس العلاقات الخارجية والعضوية في اللجنة لم نفقدها حتى نهرول ورائها ولكننا نؤكد ان المجلس وخلال سنوات عمره كان يفتقد عامل الثقة بين اطرافه ويفتقد الى مركز قرار وعملنا على تدارك هذا الامر من خلال الاتفاق الثلاثي مع ب د ك س واليكيتي , و في اطار تفعيل المجلس وليس على حساب المكونات الاخرى في المجلس كما يفسره البعض ” ..

.

المعارض الكوردي لفت في حديثه لكوردستريت بان ما حصل في الانتخابات حصل تماما ما يؤكد الاستمرار بالسلوك السابق الذي اجهض المجلس وافقده دوره  وبحسب “سليمان ” ان  البعض يسعى الى فرض هيمنته واعتبار المجلس كحزب ليس الا

.

 مشيراً بانهم ودون الاساءة الى المجلس فقد قرروا  عدم المشاركة في اللجان مع التزامهم  بالمجلس وقراراته اما البعض الذي يصر على ان اداء الاحزاب في المجلس كان سببا في التصويت كنت اتمنى ان تكون حالة التقييم والتصويت تعود الى برامج وفعالية الاحزاب وخاصة في مجلسنا . .

.

 وبخصوص زيارة زعيم الحزب حميد حاج درويش لـ ” قنديل” قال بانه  بعد لقاء   حميد درويش سكرتير حزبهم  مع السيد البارزاني رئيس الاقليم ومناقشة الوضع المتدهور في علاقات الاطراف الكردية وتزايد الهجمات الخطيرة على مناطقنا وحاجتها الى تعزيز امكاناتها الدفاعية والبحث في امكانية دخول بشمركة (روج افا) ..

.

مضيفاً بان الزيارة  تاتي   في اطار التفاهم على الارض و بمساعدة جميع القوى المؤثرة لتأمين هذا التفاهم كان الرأي بزيارة قيادات منظومة المجتمع الكردستاني في (قنديل ) وكذلك قيادة الاتحاد الوطني الكردستاني و هذه الزيارة تحددت قبل اجتماع المجلس الوطني و في اطار خدمة قرارات المجلس بذات الخصوص  املاً  ان تحقق نتائجها المرجوة .

 .

 عن تقييمه للوضع العام في المنطقة الكوردية..  السياسي الكوردي قال بان – الوضع وفي مختلف جوانبه وخاصة في ظل التهديدات الخطيرة لداعش وكذلك الاعيب النظام لخلط الاوراق في المنطقة وغياب موقف سياسي كردي متفاهم على مشروع حد ادنى..

.

 موضحاً بانهم يمرون باصعب الظروف ودون مراجعة جدية لجميع الاطراف لمواقفها ووضع المصلحة العامة لكرد سوريا في الاوليات وبعيدا عن تجاذبات وتناقضات اقليمية وكردستانية لن يكون هناك امكانات جدية لمواجهة هذا الواقع الخطير و يجب الضغط على الاطراف الكردستانية لمساعدتنا في توحيد الصف وليس في اي اتجاه اخر .

.

واختتم عضو المكتب السياسي في الحزب الديمقراطي التقدمي حديثه لمراسلة الشبكة “روج اوسي” عن ما اذا كان لديهم النيّة بالانسحاب من المجلس الوطني الكوردي   نافياً  ذلك  مضيفاً بان قرارهم  واضح لا لبس فيه ,  وقال ايضاً في هذا الصدد بانهم  لم ينسحبوا  من المجلس الوطني الكردي ولكنهم  لن يشاركوا  في لجانه فقط واي تفسير أخر  بحسب تعبيره يعد محاولة لتشويه موقفهم  والداعي الى تصحيح حقيقيي في اليات عمل ومسار المجلس ومبني على الثقة بين جميع الاطراف واعتماد الامكانات الحقيقة لعمل المجلس وليس التخفي وراء الاصبع بحجة ان الجميع متساوون في الحقوق والواجبات .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬008٬180 الزوار