محرك البحث
الدرباسية : ارتفاع أسعار الأدوية … ومعاناة المواطنين

كوردستريت – زيوا محو /

.
مع زيادة ارتفاع أسعار اﻻدوية وأسبابها وآراء المواطنين حولها ..

.
شهدت الأدوية في سوريا قبل حوالي الشهرين ارتفاعاً في أسعارها يقدر ب (57% ) من سعرها السابق , الأمر الذي شكل أعباءً إضافية للمواطنين , وخاصة المرضى وذوي الدخل المحدود , في ظل الأزمة السورية المتفاقمة .

.
حول ارتفاع أسعار الأدوية وأسبابها وآراء المواطنين , كان لكوردستريت هذه الجولة في الدرباسية …

.
فقد اكد الصيدلاني ” سيبان السينو ” لكوردستريت بأنه طرأت ثلاث مرات ارتفاع على أسعار الأدوية منذ بداية الأزمة , وآخها المرسوم القاضي بزيادة سعرها ب 65% , أما عن اختلاف الأسعار من صيدلية إلى أخرى فعزى ذلك إلى أنه لكل صيدلية حصص محددة من الأدوية , تأتي من الشام وحمص وحلب , بحيث تغطي جميع الصيدليات في المنطقة , وأن هناك أنواع من اأدوية يكون استخدامها كبير , و تنقطع بعض الصيدليات من هذا النوع من اأدوية مما يؤدي إلى شرائها من التجار الذين يأتون بالأدوية من الشام بأسعار اغلى من سعر الأدوية الحكومية , الأمر الذي يدفع بالصيدلاني إلى زيادة سعر الدواء .

.
المواطن ” ازاد رمو ” رأى بأن ارتفاع أسعار الأدوية في هذه الظروف التي بها الشعب أكبر من طاقتهم المادية , متاملاً أن تشرف جهات الرقابة على هذه الأمور الهامة .

.
أما المواطن ” سلمان باشو ” أشار بأن هناك فرق بين الصيدليات من حيث ارتفاع الأسعار , داعياً الجهات المختصة بهذا الشأن مساعدة الشعب , ووضع حد لارتفاع الأسعار , ليس فقط الأدوية بل السلع الأخرى أيضاً , منتقداً الرقابة لعدم وجود أي دور لها .

.
بينما  المواطن ” محمد يوسف ”  يرى بأن الأسعار تجاوزت الحد المعقول , وخاصةً أن الشتاء على الأبواب , حيث تكثر فيها الأمراض , وتكثر فيها استعمال الأدوية , لذا توجه بالرجاء من الرقابة أن تكون أكثر فاعلية ونشاطاً للوقوف على مسألة ارتفاع أسعار الأدوية .

.
والجدير بالذكر هنا , ان المسؤولين الأوائل في العاصمة السورية دمشق قد أكدوا قبل زيادة الأسعار مؤخراً أنه لا وجود لأية زيادة على أسعار الأدوية , ليتفاجأ المواطن بزيادتها بهذا الشكل المقلق .

سليمان رشوآزاد رمومحمد يوسف



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 958٬944 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: