محرك البحث
ارتفاع حصيلة هجوم داعش على منزل مسؤول في الإدارة الذاتية بريف ديرالزور إلى 7 قتلى و7 جرحى.

كوردستريت || متابعات 

أرتفعت حصيلة مجزرة قرية فنيجين في منطقة أبو خشب بريف ديرالزور الشمالي الى 7 قتلى و7 جرحى نتيجة هجوم نفذته خلية من داعش .

وأوضحت مصادر محلية ،أن الهجوم كان بعد الإفطار ، وذلك أثناء إقامة وليمة إفطار في منزل نوري الحميش ( رئيس مكتب العلاقات العامة في مجلس ديرالزور المدني ) من العبيدات التابعة لقبيلة البقارة .

واضافت هذه المصادر، أن سيارة اقتحمت المكان وحصلت اشتباكات عنيفة أدى لوقوع قتلى وجرحى، ثم انسحب منفذ الهجوم ،وتم اسعاف قسم من الجرحى الى محافظة الرقة . 

وأشارت إلى بعض القتلى هم : ( ابراهيم محمد العدس

، محمد حملة العدس ،محيمد الكليب ،كسار عزيز سلطان ) فيما المصابين هم نوري الحميش حيث أصيب بجروح متفاوتة جراء الهجوم الذي يعتبر الاعنف من نوعه منذ سنوات.

اجتماع وفد عسكري من النظامين السوري والإيراني وروسيا في مطار الطبقة العسكري.

أكدت مصادر محلية أن وفداً عسكرياً مؤلفاً من شخصيات عسكرية رفيعة المستوى من القوات الروسية، وقادة مجموعات إيرانية وضباط من جيش النظام السوري وصلت إلى مطار الطبقة العسكري.

وقالت هذه المصادر: إنّ زيارة الوفد للمطار، تأتي بهدف تحديد موقع عسكري بالقرب من حقل الثورة النفطي بريف مدينة الرقة الجنوبي الغربي، وإقامة نقطة عسكرية فيه تشرف على حواجز البادية وصولاً للحدود العراقية الأردنية.

وأضافت، أنّ الاتفاق المبدئي اقتضى تجهيز النقطة بالقرب من حقل الثورة النفطي، على أن يتم تسليمها للمجموعات الإيرانية التي ستتولى إدارتها خلال الفترات المقبلة.

248


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

%d مدونون معجبون بهذه: