محرك البحث
ارتفاع نسبة المصابين بالأمراض العقلية والنفسية في مناطق النظام ..والسبب؟؟
حول العالم 18 يوليو 2022 0

كوردستريت || متابعات 

أعلنت مصادر طبية تابعة للنظام السوري  ارتفاع نسبة حالات الإصابة بالأمراض العقلية والنفسية في مناطق النظام، بسبب الوضع المعيشي الصعب.

وأوضحت هذه المصادر نقلاً عن الدكتور “أيمن دعبول” مدير مشفى ابن سينا قوله : إن المستشفى يستقبل يومياً من 20 إلى30 مريضاً، وذلك بسبب ضغط الوضع الاقتصادي.

وأضاف دعبول أن هناك العديد من المرضى الذين يقومون بادعاء المرض للتهرّب من مُساءلة أو قضايا النصب والخدمة العسكرية الإلزامية، كما أن النساء اللواتي يرغبن في الطلاق فيلجأن إلى المستشفى للهرب من أزواجهن.

واكد الدكتور أن غالبية المرضى الذين يزورون المستشفى يعانون الهَوَس والإدمان والاكتئاب، مشيراً إلى أن مستشفى ابن سينا يستقبل الحالات الشديدة فقط بسبب قلة اختصاصيي الطب النفسي والكوادر العاملة فيه.

ولفت إلى أنه يوجد في المستشفى مرضى لم يسأل عنهم ذووهم منذ 30 عاماً، وأن كثيراً من الحالات التي لا يقبلها المستشفى أو التي تصبح مؤهلة للخروج بعد تماثلها للشفاء لا يقبل الأهل خروجها، وذلك للتهرّب من مسؤولية العناية بها.

وكانت منظمة الصليب الأحمر الدولية أكدت في وقت سابق أن حوالي مليون سوري 4% من السكان يعانون من اضطرابات نفسية شديدة، و5% من السوريين من اضطرابات نفسية متوسطة الشدة، ونحو 90% من حالات الاضطراب لا تخضع للمتابعة نتيجة لنقص الاختصاصيين.

170



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك