محرك البحث
ارتفاع وتيرة المعارك داخل مدينة الرقة ومقتل العشرات من مسلحي تنظيم “داعش”

كوردستريت – بيريفان درويش
.
تمكن مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية “قسد” منذ ليلة أمس الثلاثاء 4/مايو من تكبيد خسائر كبيرة في صفوف تنظم “داعش” واستطاعوا السيطرة على الطريق الاستراتيجي المؤدي من المدينة إلى الجامع القديم والمعروف بطريق “سيف الدولة” .

.
كما وحاول مسلحو “داعش” ليلة أمس من شن هجوم على حي هشام بن عبدالملك في مدينة الرقة فتصدى لهم مقاتلو “قسد” نشبت على إثرها اشتباكات عنيفة استمرت حتى صباح اليوم، استطاع خلالها مقاتلو “قسد” من صد هذه الهجمات وتحقيق تقدم طفيف على حساب التنظيم.

.
وأسفرت الاشتباكات عن مقتل 12 مسلحا وتدمير عربة مفخخة؛ وذلك بحسب مصدر عسكري في “قسد” لشبكة كوردستريت والذي أكد من فقدان 4 من مقاتليهم لحياتهم وإصابة 3 آخرين.

.
وأفاد مصدرنا أن الاشتباكات العنيفة بين مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية و”داعش” مازالت متواصلة منذ ليلة أمس وحتى الآن في أحياء الرقة القديمة شرقي المدينة وأسفرت عن مقتل 9 مسلحين.

.
وفي سياق متصل اندلعت اشتباكات صباح اليوم الأربعاء في حي الدرعية غربي المدينة أسفرت عن مقتل 11 مسلحا ل”داعش” كما وتمكن مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية من إسقاط 3 طائرات استطلاع تابعة للتنظيم وقعت واحدة منها في أيدي مقاتلي قسد، بالإضافة لفقدان 2 من مقاتلي قسد لحياتهم وجرح 3 أخرين في الأحياء الغربية.

.
كما وتصدى مقاتلو سوريا الديمقراطية لهجوم عنيف من التنظيم جنوب شرق المدينة أسفرت عن تدمير عربتين عسكريتين بداخل أحدها 10 مسلحين وأخرى تحمل سلاح دوشكا؛ وذلك بحسب المصدر ذاته لكوردستريت.

.
يشار أن حملة غضب الفرات للسيطرة على مدينة الرقة دخلت يومها الثلاثون، وتمكنت من السيطرة على مايقارب من 35 بالمئة من أحيائها.



شاركنا الخبر

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: