محرك البحث
اردوغان تعليقاً على تسيير الدوريات الأمريكية التركية : لا يمكن إنجاز المنطقة الآمنة عبر تحليق 3 – 5 مروحيات أو تسيير 5 – 10 دوريات أو نشر بضعة مئات من الجنود في المنطقة بشكل صوري.
حول العالم 08 سبتمبر 2019 0

كوردستريت || متابعات

.

رصدت شبكة كوردستريت تصريحات لأردوغان حول المنطقة الآمنة، و قال في تعليقه على تسيير الدوريات الأمريكية التركية في شرق الفرات ، “يبدو أن حليفتنا (الولايات المتحدة) تسعى إلى إنشاء منطقة آمنة لمصلحة منظمة “بي كا كا/ ي ب ك” الإرهابية وليس لمصلحة #تركيا وهو ما نرفضه” .

.

و تابع قوله : “نجري مباحثات من #واشنطن حول المنطقة الآمنة، لكن في كل خطوة تخطوها نشاهد أن ما نريده ليس نفس الشيء الذي يدور في عقولهم”

.

و أضاف : “إذا لم نبدأ بتشكيل “منطقة آمنة” مع جنودنا في شرق الفرات قبل نهاية سبتمبر فلن يكون لدينا خيار سوى تنفيذ خططنا الخاصة” .

.

و في السياق ذاته أشار أردوغان بانهم يهدفون ” إلى القضاء على التنظيم الإرهابي الذي يعشش في المنطقة (شمالي #سوريا) تحاول واشنطن وضعنا في ذات الكفة من حيث التعامل مع منظمة “بي كا كا/ ي ب ك” على حد قوله ..

و ختم  بالقول :  بإنه لا يمكن إنجاز المنطقة الآمنة عبر تحليق 3 – 5 مروحيات أو تسيير 5 – 10 دوريات أو نشر بضعة مئات من الجنود في المنطقة بشكل صوري.

من جهته أوضح مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط المبعوث الخاص لسوريا جويل رايبورن إمكانية عودة اللاجئين السوريين إلى المنطقة الآمنة المقرر إقامتها شرق الفرات، لكن ليس جميع اللاجئين.

.
وفي حديث لوسائل إعلام سورية قال “رايبورن” إن التفاهمات التي تم التوصل إليها بين بلاده وتركيا حول شرق الفرات هي “اتفاق أمني” يهدف لضمان أمن جانبي الحدود.

.
وأكد أن عودة اللاجئين إلى المنطقة المحددة يقتصر على أبنائها فقط وبشكل طوعي.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: