محرك البحث
اردوغان : لن نقبل بأن نعامل ك”متسول” يقف عند ابواب اوروبا
حول العالم 24 مايو 2017 0

 (أ ف ب) – دعا الرئيس رجب طيب اردوغان الاربعاء الاتحاد الاوروبي لان يتخذ قراره بشأن انضمام تركيا اليه مؤكدا ان بلاده لن تقبل بان تعامل ك”متسول” يقف عند ابواب اوروبا.

وقال اردوغان خلال مؤتمر صحافي في انقرة قبل التوجه الى بروكسل للمشاركة في قمة الحلف الاطلسي الخميس “ان الاتحاد الاوروبي ينتظر بان تقرر تركيا بنفسها الانسحاب”.

.

واضاف “لكن عليكم انتم اتخاذ القرار. اذا اتخذتم هذا القرار فلن نعقد عليكم مهمتكم”.

وتابع “لا يحق للاتحاد الاوروبي بان يعامل تركيا كمتسول عند ابوابه”.

ويلتقي اردوغان الخميس في بروكسل رئيس المفوضية الاوروبية جان كلود يونكر ورئيس المجلس الاوروبي دونالد توسك على هامش قمة الاطلسي.

.

والعلاقات بين الاتحاد الاوروبي وتركيا توترت منذ الانقلاب الفاشل في تموز/يوليو وازدادت توترا خلال الحملة للاستفتاء لتعزيز صلاحيات الرئيس في نيسان/ابريل.

وعملية انضمام تركيا الى الاتحاد عالقة حاليا ومن المستبعد احراز تقدم في المستقبل المنظور. ومنذ بدء المفاوضات رسميا في 2005 تم فتح 16 فصلا من الفصول ال35 آخرها في حزيران/يونيو 2016.

.

وقد يعقد لقاء في بروكسل بين اردوغان والمستشارة الالمانية انغيلا ميركل بحسب المتحدث باسمها اثر الخلاف بين برلين وانقرة حول وجود جنود المان في قاعدة انجرليك التركية.

.

والاسبوع الماضي منعت تركيا نوابا المانا من التوجه الى هذه القاعدة حيث ينتشر جنود المان يشاركون في عمليات التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الاسلامية.

وكانت ميركل ردت بالتحدث عن حلول “بديلة لانجرليك” كالاردن.

.

وقال اردوغان الاربعاء “اذا غادروا سنقول لهم +مع السلامة+ لا اكثر”.

وتشتبه برلين بان تكون تركيا ارادت معاقبة المانيا لمنحها اللجوء السياسي لعسكريين اتراك طلبوا ذلك بعد حملة التطهير التي اطلقها اردوغان بعد الانقلاب الفاشل.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: